كيف تخسرين رجلاً في عشرة أيّام: الوصفة المضمونة

كيف تخسرين رجلاً في عشرة أيّام: الوصفة المضمونة

من منّا لا يتذكّر هذا الفيلم الكلاسيكيّ الشهير “How to Lose a Guy in 10 Days” الذي تلعب فيه كيت هدسون دور كاتبة في إحدى المجلّات.

حيث تجد هدسون نفسها متورّطة بكتابة مقالة عنوانها “كيف تخسرين رجلاً في عشرة أيّام“، وبعد أن تلتقي بالشخصيّة التي يؤدّيها ماثيو ماكونهي، يشاء القدر أن يكون هو ضحيّتها، فتواعده وتبدأ بفعل كلّ الأشياء المزعجة التي من شأنها أن تجعله ينفصل عنها. لا شكّ أنّ العمل يلقي الضوء على حالةٍ خاصّة وصدفٍ طريفة، ولكنّه يُبرز أيضاً تلك التصرّفات التي تُودي بكلّ علاقة حبٍّ إلى الهاوية.

لذلك، ومن وحي تلك القصّة، سنُخبركِ اليوم كيف تخسرين رجلاً في 10 أيّام.

كيف تخسرين رجلاً في عشرة أيّام
بوستر فيلم “كيف تخسرين رجلاً في عشرة أيّام”
1. اقضي تماماً على ما يدّعي بأنّها “حريّته الشخصيّة”

فمساحة الحريّة تلك قد تكون ملعباً لنساءٍ أخريات. لا تتردّدي بمراسلته طوال الوقت. اسأليه ماذا يفعل؟ ماذا يأكل؟ إلى أين هو ذاهب؟ هل يفكّر بكِ الآن؟ هل يفتقدكِ؟ فاجئيه بزيارةٍ غير سارّة إلى مكان عمله. اقتحمي حياته وكلّ خصوصياته. يُمكنكِ حتّى متابعة كلّ تحرّكاته عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ. وأجري معه تحقيقاً عن طبيعة علاقته مع تلك الفتاة التي أعجب بمنشورها مؤخّراً. كلّ هذه الأفعال ستجعله يشتاق إلى حياة العزوبيّة والحريّة.

2. لا تفسحي مجالاً لوجود “صديقات” له بل وحتّى أصدقاء

اسأليه عن صديقاته وزميلاته في العمل. لكن لا تكتفي بذلك وحسب. بل حاولي أن تحلّي مكانهنّ، ومكان أصدقائه الذكور أيضاً. إن أخبركِ بأنّه ذاهبٌ للقائهم، حاولي منعه عن ذلك أو على الأقل عكّري صفو مزاجه. أشعريه أنّه محور حياتكِ وأنّكِ أنتِ محور حياته. لذا فلا يجب أن يكون لديه علاقاتٍ اجتماعيّة قويّة لا تحتلّين فيها مرتبة الصدارة.

3. أكثري من المعاتبات

لا تغفري له أيّ خطأ مهما بدا بسيطاً. أنّبيه طوال الوقت. إن غفا من شدّة التعب ونسي أن يقول لكِ “تُصبحين على خير”، اتصلي به، وأيقظيه، أبقيه ساهراً، ولا تتوقّفي عن استجوابه، وأكثري من عبارات “أنا لم أعد أعني لكَ شيئاً”، أو “لا أعرف ما هو الشيء الأهمّ الذي قد يشغلك عني”. قد يكون أثر هذه الحيلة مُضاعف إن كان لديه عملٌ في الصباح الباكر. عندها سيقول لكِ تصبحين على خير للمرّة الأخيرة.

4. أفسدي عليه لحظاته الممتعة

هل هو من عشّاق كرة القدم مثلاً؟ فلتذهب كرة القدم إلى الجحيم، لا شيء مهم سواكِ أنتِ. يجب أن يكون كلّ اهتمامه منصبّاً عليكِ فقط. لذا، عندما يخبركِ أنّه ذاهب لمشاهدة مباراته المفضّلة، تواجدي في ذلك المكان قبل وصوله، سيتفاجأ بوجودك، وربما قد يسرّ بحضوركِ بأوّل الأمر. لكن مع بدء إعلان المبارة، أعلني أنتِ بدوركِ عن بدء جلسةٍ من الدراما العاطفيّة. قولي له: “أشعر أنّك لستَ على ما يرام. أنتَ تعاملني بطريقةٍ غريبة. من هي التي أثّرت عليك؟”. وعندما يوشك الفريق الذي يشجّعه على تسجيل هدف، ابدئي بالتباكي أمامه بطريقةٍ مُلفتة كي تفوّتي عليه مشاهدة تلك اللقطة الذهبيّة.

5. خطّطي لمستقبلكما معاً – من دون مشاركته في التخطيط طبعاً

ربما تكونا قد تعارفتما منذ يومين فقط، لكن هذا لا يعني أنّ الوقت لا يزال مبكراً للحديث عن مستقبلكما معاً. فأكثر ما لا يطيقه الرجل هو فكرة الارتباط والالتزام بمرأة بالكاد يعرف طباعها. خاصّة حينما يكون في مرحلة تأسيس ذاته، ومحاولة استكشاف أهدافه في الحياة. لكن لا تنتظري الصورة أمامه لتضّح يا عزيزتي، بل أطلعيه من الآن على الخطط التي وضعتها لكليكما. بل سيكون من الأفضل لو أخذتِ بيده إلى بوتيكات فساتين الزفاف ومتاجر خواتم الخطوبة (باهظة الثمن طبعاً). لا يهمّ إن كان لديه ما يكفي من المال لهذا الالتزام، فإن كان يحبّكِ فعلاً، سيجد طريقة ما لتحمّل كلّ هذه الأعباء بطريقةٍ ما (أو هذا على الأقلّ ما ستقولينه له)، فليشحذ النقود من أهله وأقاربه.

والآن اعذرينا لأنّنا سنذهب لمشاهدة ذاك الفيلم الذي لا يُملّ منه أبداً. لكن لنكن جديين للحظة: إن أردتِ الحفاظ على ذاك الشخص المميّز بحياتكِ، فتجنّبي القيام بكلّ ما سبق. بالتوفيق لكليكما!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
PINTEREST
INSTAGRAM