أفضل نصيحة تجميلية عرفتها صدفةً عن طريق والدي

أفضل نصيحة تجميلية عرفتها صدفةً عن طريق والدي

إنّ ماسكات البشرة عموماً هي جزء مهم من الروتين الجمالي لكلّ فتاة، وليس من الضروري أن يكون القناع منتجاً تجاريّاً أو طبيّاً كي نسعى للاستفادة من خصائصه. بل في كثير من الأحيان قد نلجأ للوصفات المنزليّة من أجل تلك الغاية. وهذا ما كنت أفعله تماماً عندما وعيتُ على عالم الجمال؛ أي خلال سنوات المراهقة.

 لذا وذات مرّة قمتُ كما جرت العادة بتقطيع الخيار والتفاح إلى شرائح، ثمّ وزّعتها على وجهي واستلقيت.

لكن وبينما كنتُ أنتظر أن تتشرّب بشرتي فوائد تلك الثمار، سمعتُ والدي يقول لي: “ما هذا؟ ماذا تفعلين؟” فأجبته: “إنّني أغذّي بشرتي!” نظر لي بسخرية قائلاً: “سيكون أنفع لكِ لو أكلتِ هذه الأشياء!”. عندها ابتسمتُ كعادتي واعتبرتها واحدةً من إحدى نِكاته. إلّا أنّ هذه الكلمات، ولسببٍ ما، ظلّت عالقة في رأسي؛ ربما لأنّني شعرتُ أنّ فيها شيئاً من الصواب. (وتبيّن لي لاحقاً أنّها فكرة شائعة بين الأمّهات والآباء).

امرأة تضع ماسك خيار

 لذلك، وبعد أن نضجتُ أكثر، وزاد اهتمامي بهذه الأمور خطر لي أن أطبّق ما قاله والدي. حيث جرّبت التخلّي عن الماسكات لمدّة شهرٍ تقريباً مُقابل إدخال كمّ كبير من الخضروات والفواكه على نظامي الغذائي؛ وتحديداً الخيار والتفاح كي أرى الفرق بين الاستخدام الخارجي لها وبين أكلها.

كانت النتائج التي لاحظتها بعد مرور أسبوعين ملموسة أكثر من أيّ شيء جرّبته بالماسكات:

إذ لاحظتُ أنّ بشرتي أصبحت مشرقةً، ومرطّبة بشكلٍ واضح.  لكن المُلفت حقّاً هو أنّ تلك الإشراقة كانت طويلة الأمد، على عكس نتائج الأقنعة التجمليليّة التي قد لا يدوم تأثيرها سوى لساعاتٍ فقط. ذلك يرجع لاحتواء تلك الثمار، الخيار تحديداً، على نسبة عالية من الماء (97% منه) بالإضافة إلى احتواء كليهما على مضادّات الأكسدة: فيتامين C (الذي يعزّز من إنتاج الكولجين في البشرة)، كما يحتويان أيضاً على فيتامين K الذي يساعد في معالجة الندوب.

تذكّري أنّ النظام الغذائيّ هو أساس الجمال

الخلاصة:

هذه القاعدة يُمكن أن تشمل كلّ أنواع الثمار: لذا في المرّة القادمة التي تجدين فيها نفسكِ تحضّرين قناعاً للوجه من أيّ عناصر غذائيّة مفيدة، كالأفودكادو والموز، فتأمّلي أكلها قبل ذلك. ولا مانع من استخدامها كماسك بعد ذلك طبعاً! لكن تذكري أنّ النظام الغذائيّ هو أساس الجمال، وهذه هي النصيحة التجميلية التي أمنّ عليّ والدي بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
PINTEREST
INSTAGRAM