الهيوغاه: نمط حياة هانئ في ليالي الشتاء الباردة – شاهدي صوره هنا

الهيوغاه: نمط حياة هانئ في ليالي الشتاء الباردة – شاهدي صوره هنا

الهيوغاه (hygge) هي كلمة دنماركية تصف التلذّذ بالأشياء الصغيرة خلال المواسم الشتوية الباردة، كقراءة كتاب على فراشٍ طريّ ناعم، وشرب كوب من الشوكولا الساخنة أمام المدفأة، أو الاجتماع مع العائلة حول سفرة الأعياد. من المؤكد أن عشاق الشتاء سيعرفون تماماً ما نقصده هنا: إنها أجواء “الكنكنة” والدفء، والنوم على صوت المطر الغزير، والاستيقاظ على صباحات مفروشة بالثلج. وربما تبلغ روعتها خصوصاً في شهر ديسمبر؛ بالتزامن مع عيد الميلاد ورأس السنة.

ويبدو أنها باتت تلقى رواجاً كبيراً اليوم، قومي فقط بالبحث عنها عبر هاشتاغ #hygge، وستجدين ملايين الصور الجميلة التي تبعث الراحة في النفس على الرغم من بساطتها. لكن هناك سبب وراء شعبيتها المتزايدة، فهي بمثابة فلسفة تدعو إلى تأمل اللحظة التي نعيشها والاستمتاع بها في عصر السرعة المليء بالضغوطات.

أصلها:

يُرجَّح بأن الهيوغاه (hygge) في الأصل مشتقة من كلمة “hug” والتي تشير إلى الحالة النفسيّة للفرد في الأساطير الاسكندنافية. وهي أيضاً مرتبطة بكلمة “hugge” التي تعني الشعور بالراحة والأمان.

يمكن القول أن الدنماركيين أوجدوا مفهوم الهيوغاه كملاذٍ لهم في الليالي الرمادية الباردة. خاصّةً وأنّ الشموع، والشعور بالدفء هما من أهم جوانبه. ولعلّهم أتقنوا ذلك فعلاً، فعلى الرغم من أنّ البعض يربط الشتاء بالكآبة والرتابة، تُصنّف الدنمارك دائماً كواحدة من أكثر الدول سعادةً في العالم.

لكن هذه الكلمة لا تجد لها مُقابل دقيق يصفها في العربيّة وفي أغلب لغات العالم، ولهذا سننقلكِ نحن إلى أجواء الهيوغاه عبر مجموعة من الصور الجميلة. تابعي المشاهدة أدناه.

رأيان حول “الهيوغاه: نمط حياة هانئ في ليالي الشتاء الباردة – شاهدي صوره هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
PINTEREST
INSTAGRAM