فتيات الأنمي: كيف ساعدن بانتشار غرّة الجبهة ورسمن خطوط الموضة اليوم

فتيات الأنمي: كيف ساعدن بانتشار غرّة الجبهة ورسمن خطوط الموضة اليوم

فتيات الأنمي هنّ جزء لا يتجزأ من طفولتنا؛ فمن منّا لم تشاهد ساندي بِل، أو ليدي أوسكار، أو سالي. كلّ تلك المسلسلات الكرتونيّة تركت بصمتها في حياتنا وأصبحت نافذةً للذكريات الجميلة.

لكن اليوم لم تبقَ بطلات تلك القصص سوى صوراً عالقة في مخيّلتنا، بل أصبح هناك الكثير من الأشياء المشتركة بين توجّهات الموضة وفتيات الأنمي. بل يمكن القول أنهنّ أصبحن مؤثّرات بما هو رائج فعلاً. وواحدة من أكثر الصيحات التي لا حظنا بأنّها تشترك مع أولئك الفتيات هي “غرّة الجبهة”  .

السبب وراء ذلك؟

هناك عدّة أسباب تجعل فتيات الأنمي مؤثرات في الموضة أهمّها:

  • أنّ بنات التسعينات والثمانينات اللواتي شاهدن تلك المسلسلات في الصغر، أصبحن اليوم في العشرينات والثلاثينات من العمر والكثير منهنّ يشغلن مراكز تجعلهن هنّ أنفسهنّ قادرت على تغيير خطوط الموضة. من أولئك النساء نذكر ميشيل فان التي استهلّت مسيرتها المهنيّة بنشر الفيديوهات على اليوتيوب، وحقّقت شعبيّة هائلة، وأطلقت فيما بعد خطّها الخاص بمستحضرات التجميل EM Cosmetics.
  • السبب الثاني هي الثورة التي أحدثتها السوشال الميديا والإنترنت بما تسمّى ثقافة البوب. والتي نتج عنها جيل من الفتيات الأصغر سنّاً يطلق عليهنّ بنات الـ”egirls”، واللواتي يتشبّهنّ جدّاً بفتيات الأنمي. وهنّ مولعات بكلّ ما يخصّ الإنترنت؛ التطبيقات الشعبيّة مثل الـ”تيك-توك”، والـ”سناب شات”، وألعاب الفيديو، وبطبيعة الحال مسلسلات الأنمي. يمكن القول أنهنّ النسخة الأحدث من مرحلة المراهقة (Emo) التي عشناها نحن.

الأمر إذاً لا يقتصر على قصّات الشعر؛ بل يمتد ليشمل ألوان الشعر الغريبة التي اشتهرت بها فتيات الأنمي؛ مثل الوردي. وكذلك أحمر الخدّين البارز، ومُلصقات الستيكرز التي يُلصقنها على الوجنتين، وبودرة الغليتر اللمّاعة، وألوان الظلّ الفاقعة عند مدمع العين.

لكن غرّة الجبهة هي الأكثر وضوحاً بينها، نظراً لأنّ النسبة العظمى من فتيات الأنمي يتميّزن بها. تابعي التصفّح أدناه لتشاهدي مختاراتنا من الصور.

الغرّة التي تغطّي كلّ الجبهة تحت البيريه. مع دبابيس تزيين الشعر

الغرّة الجانبيّة المتدرّجة

الغرّة القصيرة جدّاً والمفروقة على الجانبين

غرّة الجبهة الكثيفة مع الشعر الطويل

هذه الغرّة تطول عند الأنف وتكون قصيرة فوق العيون مباشرة مع خصل طويلة متدرّجة على كل جانب (1)

(2)

الغرّة الكثيفة على الجانبين، تخف تدريجيّاً فوق مستوى العيون (1)

(2)

غرّة الجبهة الجانبية مع الشعر القصير. مناسبة لفتيات المدرسة.

غرّة الجبهة الكثيفة المتساوية الطول مع شعر كاريه طويل من الأمام، قصير من الخلف.

رأيان حول “فتيات الأنمي: كيف ساعدن بانتشار غرّة الجبهة ورسمن خطوط الموضة اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
PINTEREST
INSTAGRAM