ما هو سرّ الأشخاص الناجحين جدّاً؟ الجواب في هذا المبدأ الرائع

ما هو سرّ الأشخاص الناجحين جدّاً؟ الجواب في هذا المبدأ الرائع

كل النساء الطموحات تجمعهن الرغبة في تحقيق حلم أو هدفٍ معيّن. لكن للأسف ما نتمنّاه لا يسير دائماً وفقاً لخططنا. فالحياة أعقد من ذلك، ولهذا نجد الكثير منهنّ قد تخليّن عن أحلامهن واستسلمن للواقع الصعب. لكن ما هو السرّ وراء المرأة الناجحة التي تبلغ هدفها مهما كان بعيد البلوغ؟

🌟 كل حلم له ثمن 🌟

تخيّلي بأنّ الحياة هي بائعة أحلام، وبأنّكِ زبونتها وتريدين أن تشتري منها الحلم الذي تريدين. في كل صفقة شراء هناك ثمن عليكِ دفعه مقابل الحصول على السلعة المطلوبة؛ أي كل حلم له ثمن. لذا اسألي نفسك: هل أنا مستعدّة لدفع ذلك الثمن من أجل الوصول إلى غايتي؟

تريدين الحصول على درجة الماجستير (حلم)، إذاً استعدّي لبذل الكثير من الجهد والوقت وتحمّل كلّ الضغوط النفسيّة وحتى الجسديّة مُقابل ذلك (الثمن). تريدين ترقية كبيرة في العمل (حلم)، كوني إذاً على استعداد لخسارة جزء من حياتكِ الاجتماعيّة – فإنتِ سترفضين مثلاً دعوات الأصدقاء للذهاب خارجاً مقابل ساعاتٍ إضافيّة في العمل. (الثمن) وقيسي على هذه القاعدة.

إن فكرتِ بالأمر فهو بسيط من ناحية أن لا شيء يأتي دون مقابل. لكن التعقيد يأتي في خصوصيّة كلّ حالة واختلاف تسعيرة كلّ حلم. لا شيء سيأتيكِ على طبقٍ من فضّة. عليكِ السعي دون كلل وملل وإعداد نفسكِ لكلّ أنواع العوائق والصعاب. لكن هنا تكمن روعة الإنجازات، فلو أنّها تأتينا بسهولة لما كنّا أبداً لنشعر بلذّتها. وتذكّري ما قاله أبو الطيّب المتنبّي:

وإذا كانت النفوس كباراً، تعبت في مُرادها الأجسام

بالتوفيق لنا جميعاً! ❤️

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
PINTEREST
INSTAGRAM