إليكِ 22 فكرة ستلهمكِ على ترتيب منزلكِ بالشكل الأمثل (صور)

إليكِ 22 فكرة ستلهمكِ على ترتيب منزلكِ بالشكل الأمثل (صور)

ترتيب المنزل وتنظيمه هو شيء يستهوي معظم النساء، لكن هذا لا يعني أنّنا لدينا الوقت للاهتمام بتلك الأمور. فالكثيرات منا لديهن مشاغل أخرى، كالدراسة، أو الدوام النهاريّ الطويل، أو الاعتناء بالأسرة واحتياجاتها.

لذا من الوارد جدّاً أن يمضي أسبوع أو أسبوعين ونجد إحدى أركان المنزل تعوم بالفوضى؛ سواء في خزانة الثياب، أو رفوف مستحضرات التجميل. لكن ربما يكون المطبخ هو الأكثر قابليّة لعدم التنظيم؛ لأنّ استخدامه لا يقتصر على شخصٍ واحد فقط.

لذلك عندما نجد صور التنظيم المنزليّ على الإنستغرام، فإننا نتحمّس لخلق بيئة مشابهة في المكان الذي نسكنه أيضاً. وليس بالضرورة أن تكون التغييرات جذريّة لنحافظ على ترتيب ونظافة كل زاوية من المنزل طبعاً. لهذا السبب جمعنا لكِ 22 فكرة من شأنها أن تساعدكِ في تحقيق تلك الغاية وتلهمكِ على الاهتمام بجمال بيتك.

البراد وخزانة المؤن:
  1.  اعتمدي على السِلال داخل البراد بدلاً من الأكياس.

2. ضعي باقات الخضار الورقيّة في أكواب من الماء؛ فذلك يبقيها منتعشة لفترة أطول – أو جرّبي هذه الطريقة لحفظها مدّة تصل حتى الشهر.

3. إن كان عدد أفراد العائلة كبيراً، وهناك كم فائض من البيض، أو غيره من المنتجات الأخرى، فمن المستحسن شراء حافظات خاصّة لهذه الأشياء.

4. لا تخلطي العبوات والأواني مع أغطيتها، بل أبقِ كلّ منها في جهة. حتى لو لم تتوفّر لديكِ هذه المُقسِّمات الخشبيّة، يمكنكِ استبدالها بعبوات الحفظ العاديّة، أو حتى بسلال القش.

5. اكتبي على العبوات البلاستيكية اسم المواد المحفوظة بداخلها.

6. إن لم ترغبي بالكتابة على العبوات، فحاولي استخدام العبوات الشفّافة لحفظ مواد خزانة المؤن. فذلك لن يسهّل استخدامها وحسب، بل له وظيفة جماليّة أيضاً كما ترين في الصورة.

7. هذه الصورة تؤكّد روعة استخدام السِلال والعبوات الشفّافة في خزانة المؤن.

صواني الضيافة، والأغطية الدائريّة:

8. حتى لو لم يكن لديكِ مثل هذه المُقسّمات الدائرية، يمكنكِ استبدالها بصواني الضيافة.

9. صواني تقديم الضيافة يمكن استغلالها بالتنظيم أيضاً؛ إذا كان لديكِ مأكولات محفوظة أو وجبات سناك سريعة، يمكنكِ إبقائها على مرمى العين داخل صينيّة التقديم.

10. لا ترمي الأغطية الدائريّة الكبيرة في سلة المهملات، بل ضعيها تحت قوارير الزيت والخل للحفاظ أكثر على نظافة المكان.

أهمية الرفوف:

11. حاولي إبقاء أكبر قدرٍ من المؤن داخل الرفوف القابلة للإغلاق، فذلك أسهل للتنظيف، وسيتيح مساحة فسيحة ومريحة للنظر على سطوح المَجلى.

12. من القواعد الأساسيّة في الترتيب هي حفظ الأشياء المتشابهة بالشكل في المكان ذاته؛ وهذا ما نلاحظه في هذه الصورة: الأكياس في الرف العلوي، والعبوات في الرف السفلي

13. تبقى الرفوف هي الوسيلة الأكثر كفاءة في حفظ الأحذية، فحتى لو لم يكن لديكِ خزانة خاصّة في المنزل، يمكنكِ تفصيل بعص منها عند النجّار بتكلفة محمولة. ويمكنكِ دهنها في المنزل للتقليل من التكلفة.

14. المكتبات الوسيعة ذات الرفوف يمكنها أن تصبح أجمل ركنٍ في بيتكِ؛ ففيها تستطيعين وضع كل الأشياء التي تفخرين باستعراضها؛ كصور العائلة، واللوحات الفنية، وأشغالك اليدوية، والكتب القيمة، والأثاث الثقيل. لا تجعليها مكاناً لحفظ الزجاج فقط.

أغراض الأولاد:

15. لا تقومي بتكديس الملفّات والدفاتر والقرطاسيّة فوق بعضها بشكلٍ أفقي، بل استعيني بمنظّمات الملفات البلاستيكيّة الطوليّة مثل هذه الموجودة بالصورة من متجر containerstore،أو بأيّ عبوات شبيهة لديكِ في المنزل.

16. العبوات القابلة للإغلاق هي حل مثالي لحفظ ألعاب صغارِك.

17. طيّ البجامات الشتويّة السميكة هو أمر ممكن وعمليّ كما يبدو في الصورة.

مستحضرات التجميل:

18. إن أردتِ وضع كل مستحضرات التجميل لديكِ في نفس الدُرج، فقومي بتقسيم تلك المساحة داخل الدرج بأيّ حافظات صغيرة موجودة لديكِ.

19. ترتيب عبوات طلاء الأظافر في حافظات شفّافة حسب اللون يجعلها دائماً على مرمى النظر، وبذلك تتذكرين كلّ الدرجات الموجودة لديكِ وتستخدمينها قبل جفافها داخل عبوتها.

تخصيص أماكن معينة:

20. قد لا يكون لديكِ هذه الكم الكبير من أدوات ومنتجات التنظيف، لكن حاولي تخصيص زاوية في المنزل لها مهما كانت صغيرة.

21. خصّصي مكان تحفظين فيه جميع الأدوية في المنزل.

22. خطّاف التعليق هو من أكثر الأشياء التي تساعد على ترتيب المحيط، لكوننا هنا نستغل مساحة الجدار التي عادةً ما تكون فارغة. هناك أنواع كثيرة منها؛ كالقابلة للتثبيت بمسمار، أو القابلة للإلصاق. وهي عادةً ما تكون رخيصة التكلفة.

لا تعليقات بعد على “إليكِ 22 فكرة ستلهمكِ على ترتيب منزلكِ بالشكل الأمثل (صور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
PINTEREST
INSTAGRAM