دليلكِ الكامل لإزالة الشعر تحت الجلد والحصول على بشرة مصقولة ولامعة

دليلكِ الكامل لإزالة الشعر تحت الجلد والحصول على بشرة مصقولة ولامعة

في هذا الدليل سوف نطلعكِ على 6 أسباب لنموّ الشعر تحت الجلد وطرق علاجها، وعلى الأداة السحريّة والفعّالة ورخيصة التكلفة التي ساعدتني في التخلّص من هذه المشكلة.

كيف ينمو الشعر تحت الجلد؟

عند إزالة الشعر، يعود معظمه للنموّ بشكلٍ طبيعيّ. لكن هناك بعض الشعيرات التي تلتوي بشكلٍ معاكس وتنغرس نهايتها داخل الجلد مرّة أخرى. لذلك، فأصحاب الشعر السميك والمموّج هم أكثر عرضة لنموّ الشعر تحت الجلد.

هذا يدفع البشرة للتعامل معها على أنّها جسم غريب، ما يتسبّب أحياناً باحمرارها، أو تظهر على شكل نقط سوداء على الجلد. وفي بعض الحالات قد تنتفخ وتمتلئ بالقيح.

أسباب نمو الشعر تحت الجلد وطرق علاجها:
(1)

🔸 جفاف البشرة: السبب الأوّل لنموّ الشعر تحت الجلد هو جفاف البشرة بسبب تراكم طبقات الجلد الميّتة فوقها.
🔹 الحل: قومي بترطيب البشرة جيّداً قبل فترة من البدء بإزالة الشعر.  وحاولي ترطيب البشرة المتضرّرة ولو لمرّة واحدة يوميّاً.

(2)

🔸 الحلاقة: على الرغم من أنّ كل طرق إزالة الشعر قد تؤدّي إلى نموّ الشعر تحت الجلد، لكن الحلاقة بالشفرة هي أكثر طريقة تسبّب تلك المشكلة.
🔹 الحل: حاولي الاستعاضة عنها، كلّما سنحت لكِ الفرصة لذلك.

(3)

🔸 نوع شفرة الحلاقة: الشفرات المزدوجة تعتمد على طريقة اسمها “الرفع والقطع”؛ إذ تقوم الشفرة الأولى برفع الشعرة، والشفرة الثانية تقوم بقطعها تحت خط الجلد. هذا بالتالي يجعلها أكثر عرضة لأن تنحبس تحت الطبقة الخارجيّة للبشرة، ويدفع إلى تراكم الخلايا الميّتة في بصيلة الشعرة.
🔹 الحل: استخدمي الشفرة المُنفردة واحلقي باتجاه نموّ الشعر.

  • ومن الضروري جدّاً قبل البدء بحلاقة الشعر تبليل البشرة بالماء، واستخدام كريم خاص بالحلاقة لأنّه يقلّل فرص خدش الجلد وتجريحه.
  • كما يُنصح بتبديل الشفرة المُنفردة مع كثرة الاستخدام، لأنّ الشفرات غير الحادّة قد تقوم أيضاً بقطع الشعيرات بطريقة غير متساوية وتسبّب تهيّج البشرة.
(4)

🔸 طبقات الجلد الميّتة: هذه الطبقات قد تحبس المزيد من الشعيرات بداخلها، وكلّما تراكمت، تفاقمت المشكلة بشكل أكبر.
🔹 الحل: يُنصح بتقشير البشرة قبل جلسة إزالة الشعر. ويفضّل أيضاً الانتظام على تقشير البشرة بشكلٍ أسبوعيّ، لأنّ ذلك يتيح المجال للشعيرات بالنموّ بشكلٍ طبيعيّ  دون أن تنغرس تحت خلايا الجلد.

  • هنالك أنواع كثيرة للمقشّرات: الـ”سكراب“؛ وهو عبارة عن خليط يحتوي على حبيبات خشنة – مثل سكراب المشمش، أو سكراب السكّر والزيت.
  • وهناك مقشّرات كيميائيّة؛ مثل المنتجات التي تحتوي على حمض الجليكوليك (Glycolic acid)، أو حمض الساليسيليك (Salicylic acid).
  • الفرشاة الجافّة: جرّبي طريقة التفريش الجاف بشكلٍ دائريّ للبشرة، فهي تساعد بإزالة خلايا الجلد الميّتة، وتنظيف المسامات، ومن فوائدها الأخرى أيضاً تقليل علامات تمدّد الجلد (السيلوليت).
  • لا تُبالغي بتقشير البشرة فذلك يهيّجها ويجعلها حسّاسة، اكتفي بذلك مرّة أو مرّتين في الأسبوع.

(5)

🔸 الليفة: إن كنتِ تعانين من بشرة فيها الكثير من الشعر النامي تحت الجلد، فعليكِ توديع ليفتكِ الناعمة.
🔹 الحل: استبدليها بليفة خشنة قدر المُمكن فهي وسيلتكِ لتقشير البشرة خلال الاستحمام. وننصحكِ أن تجرّبي كفوف التقشير أدناه 👇؛ فهي تؤدّي وظيفة الليفة والمقشّر.

كفوف التقشير التي تساعد في إزالة الشعر تحت الجلد – متوفرة على أمازون
(6)

🔸 الملابس الضيّقة: خنق البشرة بالأقمشة المُلتصقة بالجلد تؤدّي إلى تكسّر الشعيرات ونموّ الشعر تحت الجلد. 🔹الحل: حاولي ارتداء ملابس فضفاضة في المنزل وأثناء النوم على الأقل، وخاصّةً بعد جلسة إزالة الشعر.

طريقة إزالة الشعر تحت الجلد:

يفضّل عادةً ترك الشعر المحبوس تحت الجلد من دون التدخّل فيه. فعلى الأغلب أنّه سيزول مع الوقت عند فرك البشرة خلال الاستحمام.

مع ذلك، إن كانت الشعيرات بارزة وواضحة، فيُنصح بما يلي:

  • بلّلي قطعة قماش بماء ساخن واتركيها لمدّة دقيقة على المنطقة المصابة؛ وذلك لتطرية الجلد. عقّمي الملقط  ثمّ انزعي الشعرة من البقعة الناتئة برفق.
  • بعد الانتهاء من نزع الشعر بالملقط، امسحي المنطقة المصابة بمادّة مطهّرة ومضادة للالتهابات؛ مثل زيت شجرة الشاي المحلول بالماء. أو اغسليها بالماء الدافئ لتهدئتها إن كانت متهيّجة.
  • حاذري من نكش وحفر الشعيرات العميقة بالأدوات الحادّة أو عصرها بشدّة، فذلك قد يسبّب التهابات أو ندوب وآثار دائمة على الجلد. اتركيها وشأنها إلى أن تزول خلايا الجلد الميّتة عنها مع الوقت.
نصيحة أخيرة: (الأداة الفعّالة ورخيصة التكلفة)

أكثر وسيلة ساعدتني شخصيّاً على التخلّص من الشعر الغائر تحت الجلد هي كفوف التقشير.

يُمكنكِ استخدام كفوف التقشير خلال الاستحمام مثل الليفة تماماً. بلّليها بالماء، والصابون أو جِل الاستحمام، وافركي البشرة بشكلٍ دائريّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
PINTEREST
INSTAGRAM