الحجر الكريم لمواليد كل شهر ومعانيه — حسب المعتقدات القديمة

الحجر الكريم لمواليد كل شهر ومعانيه — حسب المعتقدات القديمة

معرفة الحجر الكريم المُناسب لكل شخص حسب شهر ميلاده هي طريقة ترفيهيّة للاحتفاء باختلافاتنا عن بعضنا البعض، وهي تقوم على أسسٍ تاريخيّة وأسطوريّة لا على أسسٍ علميّة.

إذ كانت الحضارات القديمة، مثل الرومانيّة، والفرعونيّة، والآشوريّة، تؤمن بأنّ الحجر الكريم له خصائص مميّزة قادرة على الشفاء من المرض، أو الحماية من الأذى. وحتى اليوم لا يزال الكثير يؤمنون بأنّ “الخرزة الزرقاء” مثلاً تمنع عنهم الحسد.

ونحن لا نلومهم بصراحة، فعندما كانوا يحفرون في باطن الأرض ويجدون الحجر الكريم أو الجواهر بألوانٍ زاهيّة ولمعانٍ خاطفٍ للأنفاس، كان يتخيّل لهم أنّها أشياءَ خارقةٌ للطبيعة.

لذلك — ومن باب التسلية لا أكثر — فقد بحثنا عن نوع الحجر الكريم الذي يلائم كل شخص وفقاً لشهر ميلاده، وكتبناها ضمن أربع مجموعات أدناه. 👇

🔴 المجموعة الأولى:

شهر يناير (1):

🔸 حجر الجارنيت: معناه “الأحمر الداكن”، وأصل الكلمة اللاتينيّة يشير إلى ثمرة “الرمّان” — لأنّ لون الحجر يشبه لون بذور الرمّان الحمراء.

🔹 خصائصه: يُعتَقد بأنّ حجر الغارنيت يمنح حامله الثقة والشجاعة والأمل. ويوازن طاقته ويعزّز شعوره بالحيويّة.

شهر فبراير (2):

🔸 حجر الأماثيست: يتميّز هذا الحجر باللون الأرجوانيّ العميق. ويتواجد في مناطق مختلفة حول العالم؛ أبرزها البرازيل وسيبيريا.

🔹 خصائصه: يُعتَقد بأنّ حجر الأماثيست يرفع مستوى الطاقة الروحيّة، ويخفّف من تقلّبات المزاج، ويساعد حامله على التركيز والنوم بشكلٍ هانئ.

شهر مارس (3):

🔸 حجر الأكوامارين: لونه أزرق سماوي، واسمه يعني: ماء البحر. وكان الرومان القدماء يعتقدون أنّه يساعد على حمايتهم من الخطر عند السفر بحراً.

🔹 خصائصه: يُعتَقد بأنّ حجر الأكوامارين يمنح حامله الإلهام، ويعزّز من حدسه، ويقوّي الشعور بالتسامح مع الآخرين وتفهّمهم. كما يُعتقد بأنّه مناسب للمرأة الحامل وطفلها.

🔴 المجموعة الثانية:

شهر أبريل (4):

🔸 حجر الألماس: الألماس هو أقسى معدن طبيعيّ موجود على وجه الأرض. وقد يبلغ عمر الألماسة أكثر من مليار عامٍ.

🔹 خصائصه: يُعتَقد بأنّ حجر الألماس يُساعد في التخفيف من الألم النفسيّ، ويقلّل من الإرهاق، ويجدّد الطاقة، ويعزّز القدرة على استخدام المخيّلة والإبداع.

شهر مايو (5):

🔸 حجر الزمرّد: كان يتمتّع بمكانة رفيعة جدّاً لدى المصريين القدماء، والبابليين، والآشوريين، والهنود. ومعنى اسمه: الجوهرة الخضراء.

🔹 خصائصه: يُعتَقد بأنّ حجر الزمرّد يوازن علاقة حامله مع بقيّة الأشخاص، ويقوّي روابط الصداقة، والمحبّة العميقة. ويمنحه القدرة على الصبر والتحمّل والتعاطف.

شهر يونيو (6):

🔸 حجر الكريسوبيريل: يأتي بألوان متنوّعة؛ مثل الأخضر والأزرق، والأصفر الشفّاف. أشهر نوعٍ منه اسمه يُشبه تماماً عين القطّة، ويأخذ اسمها منه.

🔹 خصائصه: يُعتَقد بأنّ حجر الكريسوبيريل يساعد حامله على ضبط نفسه والتحكّم بانفعالاته. كما يمكّنه من التركيز، ويزيد قدرته على التعلّم والاستيعاب ومعرفة نتائج الأمور وعواقبها.

🔴 المجموعة الثالثة:

شهر يوليو (7):

🔸 حجر الياقوت: المعروف أيضاً باسم حجر الـ”روبي” والمشتق من كلمة “أحمر” باللاتينيّة. لونه يتنوّع بين تدرّجات الأحمر والورديّ.

🔹 خصائصه: يُعتَقد بأنّ حجر الياقوت يحمي حامله من الطاقة السلبيّة، ويعطيه شعوراً بالسعادة، والعاطفة، والقوّة، ويعزّز لديه روح القيادة، والإمساك بزمام الأمور.

شهر أغسطس (8):

🔸 حجر الزبرجد: أطلق عليه القدماء اسم “جوهرة الشمس”، فيما لقّبه الرومان بـ”زمردة المساء” — لأن لونه الأخضر لايخفت ليلاً.

🔹 خصائصه: يُعتَقد بأنّ حجر الزبرجد قادر على تخفيف الشعور بالغضب والضيق. بالإضافة إلى قدرته على تحفيز النموّ الفكري والعاطفيّ لدى الشخص الذي يحمله.، ويفتح ذهنه على آفاقٍ جديدة.

شهر سبتمبر (9):

🔸 حجر الزفير: وهو الحجر الشقيق للياقوت الأحمر — لذلك يُقال عنه أيضاً: الياقوت الأزرق، رغم أنّه قد يأتي بألوان أخرى؛ مثل الأسود، والرماديّ.

🔹 خصائصه: يُعتَقد بأنّ حجر الزفير يجلب المال، ويقلّل من الشعور بالاكتئاب، ويساعد صاحبه على التصرّف بشكلٍ حكيم ومتّزن، ويحميه من الطاقة السلبيّة.

🔴 المجموعة الرابعة:

شهر أكتوبر (10):

🔸 حجر الأوبال: ما يميّز هذا الحجر عن غيره هو تنوّع ألوانه، وتنوّع الألوان التي يعكسها. موطنه الأساسيّ إستراليا.

🔹 خصائصه: يُعتَقد بأنّ حجر الأوبال يعزّز المَيل الصوفي والروحاني لدى حامله. كما يمنحه شعوراً بالانعتاق والحريّة، ويزيد من قدرته على الإبداع والابتكار.

شهر نوفمبر (11):

🔸 حجر التوباز: يُقال عنه أيضاً “الياقوت الأصفر”. لكنه يأتي بألوان أخرى مختلفة؛ مثل الأزرق، والبرتقاليّ. وأبرز موطنٍ له هو البرازيل.

🔹 خصائصه: يُعتَقد بأنّ حجر التوباز يحمي من الحسد، ويقي من المخاطر المرتبطة بالسفر. كما أنّه يساعد حامله على إبجاد الحب، والعفو عن الآخرين، ويحسّن الصحّة بشكلٍ عام.

شهر ديسمبر (12):

🔸 حجر الفيروز: اسمه أيضاً حجر “التركواز”، وهذه الكلمة فرنسيّة معناها “تركيّ” — ذلك لأنّ الفيروز وصل إلى أوروبّا من إيران عن طريق تركيّا. وتعتبر إيران أبرز موطنٍ له.

🔹 خصائصه: يُعتَقد بأنّ حجر الفيروز يجلب الصفاء الذهني لحامله، ويحميه من السقوط والتعرّض للأذى الجسديّ، ويزيد من فرصه في الحظ، ويعزّز روابط الصداقة، والحُب.

إن أعجبتِ بمقالة الحجر الكريم المُناسب لكل شخص حسب ميلاده، اتركي لنا تعليقاً أدناه — ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
Facebook
Facebook
PINTEREST
INSTAGRAM