أسرار الرجال : 5 أشياء من المُستحيل أن يعترف لكِ الرجل بها!

أسرار الرجال : 5 أشياء من المُستحيل أن يعترف لكِ الرجل بها!

رغم أنّ المرأة في عالمنا تُعاني من ضغوطٍ كثيرة في مختلف مناحي الحياة، لكن هذا لا يعني أنّ الرجال مرتاحون وهانئو البال تماماً.. وهذا ما تأكّدنا منه عندما ألقينا لمحة على مجموعة من أسرار الرجال.

فمهما كانت الصراحة كبيرة بينكِ وبين الشريك، يبدو أنّ الرجل يتحفّظ عن الإفصاح عن بعض الأمور التي تخصّه — مهما كانت تقلقه، وتزعجه. ففي إحدى المواضيع التي نُشرت على منصّة ريديت – Reddit، طُرح على مُستخدمي المنصة من الذكور السؤال التالي: “ما هي بعض الأشياء التي لا يعترف بها الرجل للمرأة؟

لكن قبل البدء، دعينا نخبركِ أنّ منصة ريديت هي واحدة من وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة: فكرتها تقوم على استخدام اسم مُستعار بدلاً من اسمك الحقيقيّ؛ هذا معناه أنّه يمكنكِ الحديث بكل شفافية وصراحة عن أي شيء، دون الكشف عن هويتك. (لهذا السبب تُطرح مثل هذه المواضيع التي لا يتم الكشف عنها علناً).

إليكِ الإجابات على أسرار الرجال، والتي حازت على أعلى نسبة من التصويت 👇 👇 👇

🔴 الاعتراف الأول:

يقول SeedlessGrapes42:

🔸 “نُحب أن نسمع كلمات الإطراء. حتى لو كنا لا نعرف تماماً ماذا نردّ على تلك الإطراءات” — “كلمة الإطراء الصادقة تبقى في رأسنا طوال حياتنا“.

ويؤكّد على ذلك خبير العلاقات العاطفيّة جيسون سيلفر، فيقول: “هذا ينطبق على غالبية الرجال. مُعظم الرجال يحتاجون لإثباتات لفظية”.

🔹 لذا يبدو أن المرأة ليست وحدها التي تتطلّب ذلك، فالرجل بحاجة إلى كلامٍ لطيف ومديح وإثناء.

وبحسب جيسون، مهما بدا الرجل واثقاً من نفسه، وأبدى أنّه غير مهتمّاً بالغزل. إلّا أنّه يتأثر فعلاً بالكلام المعسول النابع من القلب.

🔴 الاعتراف الثاني:

يقول مُستخدمٌ آخر حاز إعترافه على أكثر من 3 آلاف صوتاً:

🔸 “نخاف أن تجدي شخصاً لديه إمكانيات مميزة أكثر منّا“.

لذلك، فهو يوجّه لكِ النصيحة التالية: “سيدتي، إن كنتِ تقرئين هذا، أخبري شريكك أنه رائعٌ بما يكفي. أخبريه أنّه يبدو جذاباً. قولي هذه العبارات من قلبك. لن نقول لكِ هذه الأشياء بوجهك. سنخسر الكثير من هيبتنا لو أفصحنا عن رغبتنا هذه”.

🔹 لذا، لا تبخلي على شريككِ بالكلمات التي تعزّز ثقته بنفسه، وهذه التلميحات اللطيفة قد تعزّز روابط الحب بينكما. لكن لا تُبالغي كثيراً، ولا تقولي هذه العبارات مراراً وتكراراً كي لا تفقد معناها. بل احرصي على أن تكون صادقة، ولها مكانها وزمانها المُناسب.

🔴 الاعتراف الثالث:

يقول Cornbreadjo:

🔸 “أعتقد أنّ الكثير من الرجال — وأنا من ضمنهم — نعاني من نقص الثقة ببعض الأشياء الموجودة فينا. ولكننا لا نتحدث عنها. هذه مشكلة عامة وشاملة، لكن الكثير من الناس لا يفهمون ذلك“.

ثمّ يتابع قائلاً: “في معظم الأحيان، من الصعب التحدّث عن هذه الأشياء. الثقاقة الذكورية تدفعنا لكبحها، وإخفائها، لكنها تظلّ تضايقنا.

مضيفاً: “إنها حلقة سلبية متواصلة: فكلما حاولنا تجاهل تلك الأشياء، كلما صار من الصعب علينا الحديث عنها”.

بصفته رجل، تفرض عليه البيئة الذكورية أن يكبح الجانب الحسّاس منه وألّا يفصح عن أي شيء يشعر أنه غير واثق من نفسه تجاهه: سواء بشخصيته أو بشكله. فالمطلوب منه دائماً أن يبدو “قوياً”، و “واثقاً من نفسه”.

🔹 لكن هذه المُمارسات هي اضطهاد عاطفيّ من دون شكّ، لذا حاولي أن تعبّري للشريك عن مدى تقبّلك لحساسيته، وأنّكِ تتفهمين أيّ مشاعر سيئة قد تراوده. عامليه كإنسان، بعيداً عن قمع الصورة النمطيّة للرجولة.

🔴 الاعتراف الرابع:

يقول ChaiTeaWithMilk:

🔸 “المشاعر التي تراودنا تجاه جسمنا (سواء سمين، أو نحيل)“.

الرجال أيضاً يعانون من الصورة التي يرون بها جسمهم، ويقارنونها بالأجسام المثالية التي تغزو الإعلانات والأفلام. الضغط النفسي عليهم قد يكون برغبتهم في الحصول على عضلات مفتولة، أو في أن يكونوا أكثر طولاً مثلاً، أو أن يتمتّعوا ببطنٍ مشدودٍ أكثر.

🔹 كل شخص يريد أن يبدو جذاباً للجنس الآخر، لذا المشكلة لا تقتصر على النساء فقط. ومهما كان الشخص وسيماً أو جميلاً، تظل معضلة المقارنة قائمة في عالمنا هذا الذي بات تحت ضغط الصورة المثالية على وسائل التواصل الاجتماعيّ.

🔴 الاعتراف الخامس:

يقول مُستخدمٌ آخر حاز إعترافه على أكثر من 3 آلاف و700 صوتاً:

🔸 “أحياناً قد يبدو الرجل فظّاً بكلامه، لأنّه يعرف أن اللطف مع الطرف الآخر قد يبدو مثل الغزل غير المرغوب”.

من المحتمل أن تبدو طريقة كلام الرجل غير لطيفة لأنه يريد أن يكون خفيف الظل، ولا يبدو وكأنّه مهتمّ بكِ بطريقة مزعجة لكِ.

🔹 لذلك، لا تقفزي فوراً للاستنتاجات إن لاحظتِ أن الرجل يتصرّف معك بفظاظةٍ غير مبررة. ربما يكون ذلك سوء تصرّف منه لا أكثر.

💚 إذاً، نستنتجُ من الإفصاح عن أسرار الرجال تلك، أنّهم لا يختلفون كثيراً عنّا في أجزاءّ كثيرة من معاناتنا مع الجنس الآخر. لكن الفرق أنّهم أكثر مهارة في إخفاء الأشياء التي تقلقهم أو تضايقهم أو تؤثّر فيهم.

إن أحببتِ محتوى مقالتنا حول أسرار الرجال، اتركي لنا تعليقاً في الأسفل، ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

قد يهمّكِ أيضاً:
❤️ غير موفّقةٍ في الحُب ؟ إليكِ 5 أسباب وراء عدم نجاح العلاقات العاطفيّة!
❤️ إليكِ 5 نصائح للتعامل مع مشاعر الغيرة على الشريك
❤️ لم يعد يتواصل معكِ كالسابق؟ اتبعي هذه النصائح الـ3 لتصبحي أولويّة لدى شريكك المُستقبلي

لا تعليقات بعد على “أسرار الرجال : 5 أشياء من المُستحيل أن يعترف لكِ الرجل بها!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM