أيّة واحدة من بطلات أفلام كرتون زمان تلائم شخصيّتكِ – وفقاً لشهر ميلادك!

أيّة واحدة من بطلات أفلام كرتون زمان تلائم شخصيّتكِ – وفقاً لشهر ميلادك!

عندما نقول “أفلام كرتون زمان” فإنّنا نقصد به أعمال الأنمي التي تمّ إنتاجها في فترتيّ الثمانينيات والتسعينيات… وإن كنتِ قد نشأتِ على مشاهدة سبيستون، فلا بدّ أنكِ تعرفين معظمها.

ولا يمكننا نسيان تلكِ الأفلام والمسلسلات، فهي تثير فينا مشاعر الحنين لفترة الطفولة، وتذكّرنا بالأيام البسيطة والجميلة. لكن هل تساءلتِ أيّ دورٍ ستلعبين لو كنتِ أنتِ بطلة في أحد مسلسلات الأنمي؟

لا تشغلي بالكِ بالسؤال، فالجواب لدينا… لقد حلّلنا شخصيات تلك البطلات، و وافقناها مع صفات مواليد كل شهر (بهدف التسلية فقط!). لذا اكتشفي أيّة واحدة من بطلات أفلام كرتون زمان تلائم شخصيّتكِ…بدءاً من ساندي بل، مروراً بعدنان ولينا، وحتى جودي أبوت والآنسة صفاء من “دروب الحياة”.

تابعي التصفّح أدناه… 👇 👇 👇

(1) مواليد شهر يناير:

تتسم فتاة شهر يناير بالإصرار والعزيمة للوصول إلى أيّة غاية تسعى إليها. وهي تحديداً عنيدة، بل وأحياناً مشاغبة، لذا لا يمكن لأحدٍ التأثير عليها. النجاح بالنسبة لها قد يكون أهم من الحب.

تنطبق هذه الصفات على ساندي بل التي كانت مربيتها تتلقى دائماً الشكاوى بسبب شغبها وعراكها مع الصبيان. ورغم حبّها الكبير للرسّام مارك، إلا أنها تبتعد عنه عندما تصبح فرص نجاح حبهما ضئيلة. كما تنجح ساندي في العمل كصحفيّة في أوروبا، وتتمكّن من العثور على والدتها أخيراً.

ساندي بل أفلام كرتون زمان
ساندي بل
(2) مواليد شهر فبراير:

تتصف ابنة شهر فبراير بكونها جريئة، وصادقة، ونزيهة. وهي نادراً ما تخفي حقيقتها، أو تكبت الأشياء التي تدور برأسها. هي روحٌ حرّة بحق. لديها طموح كبير، ورغبة في اكتشاف كل جديد. وفي حين تبدو للبعض صلبة وغير قابلة للتغيير، إلّا أنّها ليّنة ورقيقة من داخلها.

تنطبق هذه الصفات على مايا من مسلسل “مايا في رحلة الأحلام”.. وهي فتاة عنيدة، ومستقلّة جدّاً بنفسها، لدرجة أنّ والدتها تستعين بإحدى الساحرات لتهدئة جموحها. تكشف لنا أحداث القصّة طبيعة مايا الخيّرة، وجرأتها، ومدى شجاعتها وذكائها.

مايا في رحلة الأحلام
مايا في رحلة الأحلام
(3) مواليد شهر مارس:

ابنة شهر مارس هي فتاةٌ ثوريّة تتحدّى كل التقاليد السائدة في سبيل تحقيق ذاتها. وهي ذات قلب مشتعل بالحماسة والرومانسيّة وفعل الخير.

أكثر بطلة تنطبق عليها هذه الصفات من أفلام كرتون زمان هي “ليدي أوسكار” التي ربّاها والدها (قائد الحرس الملكيّ) كصبيّ لأنّه أرادَ أن تكون ذكراً. لكن ما أن تعلم أوسكار بالأفكار التي تنادي بها “الثورة الفرنسيّة”، فإنّها تتخلّى عن منصبها، وتنضم للقتال مع الثوّار لتحقيق العدالة، والحريّة والمساواة.

ليدي أوسكار
ليدي أوسكار
(4) مواليد شهر أبريل:

لا تقبل ابنة شهر أبريل بالمساومات والتردّد، ولا يهمّها أن يكون لديها الكثير من الأصدقاء، لكنها تريد أن يكون لديها بضعة أشخاص مقرّبين تأتمنهم على أسرارها. تقدّر الحب كثيراً، وتحب الموضة والتغيير بإطلالتها كثيراً.

تنطبق هذه الصفات على حنين من مسلسل “مغامرات حنين” التي كانت محاطة بثلاثة أصدقاء ملاصقين لها على الداوم. وكانت تسعى لجلب السعادة للناس. وبصفتها فتاة حسناء، فقد كانت تتألّق بكل إطلالة تتطلّبها مهامها.

مغامرات حنين
مغامرات حنين
(5) مواليد شهر مايو:

ابنة شهر مايو تتسم برقتها، وحسّها المرهف، وذوقها الرفيع، وأنوثتها الطاغية، وكلامها العذب، وإحساسها بالغير، إلى جانب حاستها السادسة القويّة، ورباطها القوي بمن تحبّهم. وهي تقدّر الحياة بكلّ أشكالها، لذلك لا تستهين بهدر النباتات وأرواح الحيوانات.

تنطبق هذه الصفات على لينا من مسلسل “عدنان ولينا”. فقد كانت لينا تتخاطر مع أحبائها، وخاصّةً عدنان. وتستشعر وجود جدّها عندما يكون قريباً. كما كانت تفهم لغة نورس البحر، وتتواصل معه.

(6) مواليد شهر يونيو:

ابنة شهر يونيو هي فتاة عميقة ومفكّرة، تحبّ التأمل، وخاصة في الطبيعة والمناظر الساحرة. لا تمانع السفر، واكتشاف وجهات جديدة، لكن دائماً ما يعيدها حنينها إلى المكان الذي نشأت فيه أو المألوف بالنسبة لها. لذلك، قد تنعزل أحياناً بنفسها لشحن طاقتها.

تنطبق هذه الصفات على هايدي “فتاة الألب” التي استطاعت بذكائها وروحها الطيبة أن تكسب قلوب معظم من قابلتهم في مغامراتها. فيما ورّطتها فضولتيها الزائدة في بعض المشاكل، ولم تجد السكينة المطلقة إلّا في أحضان جبال الألب التي تربّت بها واعتادت عليها.

هايدي
هايدي فتاة الألب
(7) مواليد شهر يوليو:

فتاة شهر يوليو هي فراشةٌ اجتماعيّة طيّبة القلب، ودودة، وشجاعة. بحضورها القويّ، وبلاغتها في الكلام، تستطيع هذه الفتاة الوصول إلى أيّ مكانٍ تطمحُ إليه. وهي لا تتوانى عن مساعدةُ الناس المقرّبين منها.

هذه الصفات نجدها في ريمي بطلة مسلسل “دروب ريمي”. فقصّة ريمي والصعوبات التي مرّت بها هي أكبر مثالٌ على أنّ قوّة المرأة تكمن في رقّتها، ولين قلبها، وحبّها للخير.

ريمي دروب ريمي
دروب ريمي
(8) مواليد شهر أغسطس:

لا أحد يعرف قدر نفسِه أكثر من ابنة شهر أغسطس… فهي تؤمن دائماً بأنّها تستحقّ الأفضل، ولذا لا ترضى بالتنازل. لديها الكثير من المواهب والإمكانيّات، لذلك لا تمانع أن تكون تحت الأضواء حتى لو جلب لها ذلك بعض المضايقات والخصوم.

أكثر شخصيّة تنطبق عليها هذه الصفات هي سالي من مسلسل الأميرة سالي. فرغم أنّها تصارع الفقر بعد أن كانت غنيّة، تبقى سالي مؤمنةً بأنّها أميرةً من الداخل. وهي تتعامل برقيٍّ مع من حولها من هذا المبدأ، ولا ترضى أن تستسلم للقدر.

الأميرة سالي كرتون زمان
الأميرة سالي
(9) مواليد شهر سبتمبر:

ابنة شهر سبتمبر هي فتاة ذات قوّة كبيرة، خاصّة على الصعيد النفسيّ، فهي دائماً قادرة على تحويل الظروف لخدمتها، ولا تخشى مواجهة الصعاب. حياتها فيها الكثير من الأحداث المثيرة، وإن لم تكن فيها ما يقيد حماستها، فهي تختلقها بنفسها كيلا تشعر بالملل والجمود.

تنطبق هذه الصفات على فلونة من مسلسل “فلونة روبنسون كروزو”… تلك الفتاة النشيطة، الجريئة، التي لا تخشى أيّة مغامرة، وتكره الصبيان الذين يقولون عن الفتيات بأنّهن “ضعيفات” (فهي عكس ذلك تماماً… وللمصادفة أيضاً، فإنّ عيد ميلادها يقع في الـ13 من سبتمبر!).

أفلام كرتون زمان فلونة
فلونة روبنسون كروزو
(10) مواليد شهر أكتوبر:

مهما كان عمر ابنة شهر أكتوبر، فإنّها تبقى طفلةً بداخلها. فهي بريئةٌ، وعفوية. كما أنّها مليئةٌ بالكثير من الأفكار، والأحلام. خيالها خصبٌ. لذا يلائمها أن تكون في أيّ مجالٍ تفرّغ فيه طاقتها الإبداعيّة.

أكثر شخصيّة تلائمها هذه الصفات من بطلات أفلام كرتون زمان هي جودي أبوت من مسلسل “صاحب الظلّ الطويل”، ففي رسائلها لصاحب الظل الطويل، يبرز حبّ جوي لكل ما له علاقة بالخيال والإبداع والكتابة والفن.

جودي أبوت صاحب الظل الطويل
جودي أبوت
(11) مواليد شهر نوفمبر:

ابنة شهر نوفمبر هي صاحبة رأيٍ مستقل. تعرف إمكانياتها، وتثق بقدرتها على تحقيق ما تصبو إليه. قد تكون أحياناً عنيدة ومتمسكة برأيها. تحبّ البحر، والمساحات المائيّة، باعتبار أنّ أغلب مواليد هذا الشهر هم من أصحاب برج العقرب. وتفضّل في بعض الأوقات ارتداء الحذاء الرياضيّ على الكعب العالي.

تنطبق هذه الصفات على “ميستي” العنيدة من مسلسل “البوكيمون” التي تسعى للحصول على المرتبة الأولى كمدرّبة للبوكيمونات المائيّة. على الرغم من سخرية أخواتها لمسعاها هذا.

ميستي البوكيمون
ميستي
(12) مواليد شهر ديسمبر:

لا شيء يثني فتاة شهر ديسمبر عن تحقيق مرادها. ولا شيء يمكن أن يقلّل من شغفها تجاه الأشياء التي تبهج روحها مهما كانت الظروف.

تنطبق هذه الصفات على “صفاء” بطلة مسلسل “لحن الحياة” التي استطاعت أن تكسب قلوب الأطفال الـ7 الأشقياء وتعلّمهم الموسيقا بحسٍّ مرهف وطريقةٍ ممتعة. حتى أن والدهم وقع في غرامها أخيراً. لذا يمكن القول أن لا شيء يلهيها عن إيجاد وقتٍ للعلاقات العاطفيّة أيضاً.

صفاء من دروب الحياة أفلام كرتون زمان
الآنسة صفاء

إن أعجبتكِ هذه المقالة الترفيهية عن الشخصية الملائمة لكِ من أفلام كرتون زمان، اتركي لنا تعليقاً في الأسفل، وتابعينا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

مقالة شبيهة:

لا تعليقات بعد على “أيّة واحدة من بطلات أفلام كرتون زمان تلائم شخصيّتكِ – وفقاً لشهر ميلادك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM