احصلي على مكياج طبيعي احترافي مثل عارضات الأزياء عبر 7 خطوات + فيديو

احصلي على مكياج طبيعي احترافي مثل عارضات الأزياء عبر 7 خطوات + فيديو

الحصول على إطلالة مكياج طبيعي وجذاب قد يتطلب حرفية أكبر من مكياج الحفلات، لأنّ هذه الإطلالة لا تعتمد على التغطية الكاملة للبشرة، بل هدفها هو إخفاء العيوب بشكلٍ محدّد، وإبراز معالم الجمال بشكلٍ غير ملحوظ.

وهذا النوع من المكياج هو المفضّل لدى خبراء المكياج العالميين، أمثال هنداش وفينسينت كويندو، وأكبر دليل على ذلك أيضاً هو وجوه عارضات الأزياء التي تتوهّج بطريقةٍ صحية ونضرة على منصة أسبوع الموضة.

ولهذا سنعرفكِ اليوم على 7 خطوات مهمّة للحصول على تلك الإطلالة الصحية والطبيعية + فيديو توضيحي في الأسفل من خبيرة المكياج “ريجينا” صاحبة قناة Picturresque Regina.

(1) تغطية البشرة:

أن أردتِ الحصول على مكياج طبيعي وساحر، عليكِ التصالح مع بشرتكِ وإراحتها من طبقات كريم الأساس الثقيلة التي تخنقها وتسبب لها الضرر على الدوام. فالأساس الصحيح لذاك النوع من المكياج هو أن تكون البشرة بحالة جيدة (وليست ممتازة بالضرورة).

لذا دعينا نخبركِ بداية وقبل كلّ شيء:

  • عليكِ تغذية بشرتكِ من الداخل (تعرفي على أهم 4 عناصر غذائية للبشرة من هنا)
  • عليكِ العناية بها من الخارج (احرصي على ترطيبها قبل ربع ساعة من بدء تطبيق المكياج — فهذا الوقت سيتيح للجلد الفرصة لامتصاص المرطّب بالكامل).
  • استبدلي كريم الأساس الثقيل ذو التغطية الكاملة، بنوع آخر ذو تغطية خفيفة. و اكتفي بدمج طبقة رقيقة من كريم الأساس فوق بشرتكِ.
  • لإخفاء العيوب؛ مثل البثور والندب وهالات تحت العين، استخدمي الكونسيلر بشكلٍ محدد جداً على المناطق المتضررة دون مدّه على الأجزاء الأخرى من البشرة.
  • خذي وقتكِ في دمج المنتج، ويفضل استخدام فرشاة من نوعية جيّدة.
  • استخدمي البودرة الحرة فقط على المناطق الدهنية جدّاً من بشرتكِ، أو على المناطق التي تحتاج ذلك بشكلٍ جزئيّ. لأنّ البودرة الكثيفة تزيد من تشكل التخطيط في المكياج.

(2) رسم الحاجبين:

إذا كان حاجباكِ سميكين:
اكتفي بتشذيبهما، وإزالة الشعر الزائد حولهما. ثمّ قومي بتثبيت الشعر باستخدام جل الحاجبين، أو مثبّت الشعر (قومي ببخ القليل من مثبت الشعر على فرشاة تمشيط الحواجب). أو سيري على خطى عارضات الأزياء وثبّتيهما باستخدام الصابون الشفاف (إليكِ الطريقة هنا).

إذا كان حاجباكِ رفيعين:
اختاري منتج حواجب يمكّنكِ من رسم الشعيرات بشكلٍ منفرد، مثل ما تفعل “ريجينا” في الفيديو المرفق في أسفل المقالة.

(3) الرموش:

إذا كنتِ معتادة على استخدام مكبس الحواجب من دون إزعاج، فلا مانع من ذلك. يمكنكِ بعد ذلك طلاء الرموش بطبقة من جل الحواجب الشفاف، أو الماسكارا البنية والسوداء.

لكن لا تُغرقي الرموش بكم كبير من المنتج، لأن ذلك سيتعارض مع أية إطلالة مكياج طبيعي ترغبين بها.

(4) العيون:

باعتبار أن أيّ مكياج طبيعي لا يحتاج لاستخدام آيلاينر، فمنقذكِ هنا هو قلم الكحل البني أو الأسود… اكتفي بدمجِ خطٍّ رفيع جدّاً على طول الجفن مع جناحٍ قصير في نهاية العين. أو تعرّفي هنا على تقنية الـ”تايتلانينغ” لتحديد العيون وتكثيف الرموش بشكلٍ خفيّ جدّاً.

عدا عن ذلك، فإنّ برايمر العيون هو دائماً خيار أفضل من الكونسيلر برأي الكثير من خبراء المكياج… لكن إن كانت ميزانيتكِ لا تسمح بذلك، فاكتفي بكمية قليلة جدّاً من خافي العيوب على كامل الجفن لإضاءته.

(5) البلاشر والبرنونزر:

إن أردتِ الاختيار بين هذين الاثنين البلاشر (أحمر الخدود)، ومستحضر البرونزر الذي يمنحكِ توهجاً بروزنياً، فننصحكِ بالاكتفاء بأحمر الخدود فقط.

وسواء اخترتِ هذا أو ذاك، يفضّل أن يكون المنتج كريميّاً، أو سائلاً، أو رغويّاً (موس)… فهذه المنتجات أكثر ثباتاً من البودرة — كما أنها تساعد في منح بشرتكِ لمعة طبيعية ومرطّبة أكثر، خاصّةً في النهار.

وحتى لو لم تستطيعي الاستغناء عن أيٍّ منهما، تأكدي أنكِ تقومين بدمج المنتج بشكلٍ جيد فوق كريم الأساس من دون خطوط واضحة.

(6) الهايلايتر:

الهايلايتر (مستحضر الإضاءة) هو المنتج الوحيد الذي ننصحكِ على ألا تبخلي على نفسكِ به، وأن تدمجيه بوفرة على كل منطقة من وجهكِ تريدين إبرازها (عظمة الخد، وعظمة الحاجب، وعظمة الأنف إذا كان أنفكِ صغيراً).

لكن إذا كان لديكِ منطقة من وجهكِ فيها عيوب ومسامات مفتوحة بشكلٍ واضح، فابتعدي عن تطبيق الهايلايتر عليها.

(7) أحمر الشفاه:

يمكنكِ استخدام صبغة الشفاه (مرطّب الشفاه الملوّن – Lip Tint)، أو استخدمي أقلام الشفاه النيود (اللحمية)، ولا تتردي بطلي الشفتين بطبقة من ملمّع الشفاه — لكن أبقيه معكِ في الحقيبة، لأنّ يزول بسرعة.

لتستوعبي هذه الخطوات أكثر، شاهدي فيديو الحصول على مكياج طبيعي احترافي من خبيرة المكياج ريجينا:

إن أحببتِ مقالتنا هذه، اتركي لنا تعليقاً أدناه، ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM