عن تامر حسني وبسمة بوسيل: لمَ عليكِ إخفاء حياتك العاطفية عن السوشال ميديا

عن تامر حسني وبسمة بوسيل: لمَ عليكِ إخفاء حياتك العاطفية عن السوشال ميديا

إن كنتِ مهتمّةً بأخبار المشاهير، فلا بدّ أنكِ سمعتِ بخبر انفصال تامر حسني وبسمة بوسيل مؤخراً، ثمّ تلى ذلك المُصالحة التي أعادتهما إلى بعضهما بعد فترةٍ وجيزة من إعلان بسمة عن نية الطلاق بينهما.

وفي حين أننا سعيدون بتسوية الخلاف بين هذا الثنائي الجميل بطريقةٍ مُرضية لكليهما، لكن لا يمكننا أن نطوي الصفحة من دون أن نتأمل الأثر السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي على حياتنا العاطفية و الزوجية.

سوف نخبركِ اليوم لمَ عليكِ إخفاء حياتك العاطفيّة عن وسائل التواصل الاجتماعي (أو لمَ عليكِ على الأقل عدم مشاركة تفاصيل حياتكما على الإنترنت).

لكن بدايةً، دعينا نحكي ما حصل مع تامر حسني وبسمة بوسيل بشكلٍ مختصر:

🔴 كيف اشتعل الخلاف بينهما؟

بدأت القصة عندما شاركت بسمة رسالة غاضبة عبر خاصية الـ”ستوري” بحسابها على موقع الإنستغرام، وكتبت فيها:

إلى كل الناس الذين يرسلون لي صوراً ومقاطع فيديو لتامر ويرون أنه لا يحترمني سواء في صور أو فيديوهات، ليتكم تتوقفون عن إرسال أي شيء لأنني لم أعد أكترث بأيّة صور. وأحب أن أعرفكم أيضاً أننا منفصلون منذ فترة ونقوم بالتحضير لأوراق الطلاق“.

في تلك الصور، يظهر تامر برفقة بعض المعجبات والنساء الحسناوات.. لكن تسريب هذه الصور لم يكن عفوياً، بل قد تمّ إرسالها لها بدافع إثارة غيرتها وتصغيرها وإشعال الفتن.

وبصفتها غيورة بطبعها، فقد عرف أولئك الأشخاص نقطة ضعفها.. وكانوا مدركين أن هذه الصور — ولو كانت مأخوذة بنية طيبة — سوف تجرح مشاعرها، وتثير غضبها.

🔴 تامر حسني وبسمة بوسيل يلغيان متابعة بعضهما على الإنستغرام:

وبحسب مجلة “سيدتي” فقد قامت بسمة بعد ذلك بإلغاء متابعة حساب تامر، وردّ عليها تامر بنفس الإجراء، ليبدأ بعد ذلك المزيد من الشامتين بمشاركة صور وفيديو لتامر وهو يقف بين فتياتٍ جميلاتٍ ويغني معهن بانسجام كبير. ويقال أن هذه الصور هي من حفل خاص بنجاح ألبومه “خليك فولاذي”.

🔴 رسالة تامر حسني هذه هي إنذارٌ لنا جميعاً:

لكن في غضون أيامٍ قليلة، نشر تامر حسني رسالة مؤثرة لزوجته أمام الجميع، وأهم نقطةٍ فيها هي أنه سلّط الضوء على ضرر السوشال ميديا (مثل الفيسبوك، والإنستغرام وغيرها) على علاقاتنا العاطفية، إذ كتب قائلاً:

 “بسمة حبيبتي … للأسف أنتِ لم تفكري جيداً و سلمتي أذنكِ لشرّ السوشيال ميديا بسبب بضعة تعليقات فيها كلام فارغ جعلتكِ تنسي أنك عرفتني وأنا مشهور وأن هذه طبيعة عملي التي عرفتني وأحببتني بها”.

مضيفاً:

“لن أغضب منكِ ولا يرضيني أن تكوني متضايقة. أنتِ حبيبتي و أم ولادي .. أنا ظهرك وسندك مهما حصل، لكن أريد أن أقول شيئاً ربما يكون سبب خير في توعية أناس كثيرين:


لماذا عندما يغضب أحد من شخصٍ ما، يقول ذلك في السوشيال ميديا. لمَ لا يتحدث إليه أولاً؟ ما علاقة الناس بعلاقة شخصية بين اثنين يُمكن أن تُحَل عبر التليفون أو في زيارة رحيمة بينهم.. ويا ليتها كانت مشكلة أصلاً..

ربنا جعل ما بيننا مودة ورحمة لذلك للأسف عليكِ أن تعرفي أن هناك أشخاص بطبيعتهم يحبون خراب البيوت ولا يمكننا التخلص منهم. لكن يمكنكِ أن تتخلصي من فكرة الإصغاء إليهم”.

🔴 أهم درسٌ علينا تعلمه ممّا حصل مؤخراً مع تامر حسني وبسمة بوسيل:

هذه الكلمات يجب أن توقظكِ إلى ضرورة احترام خصوصيتكِ مع الشريك، سواء كان حبيبك، أو خطيبك، أو زوجك، فمن المغري جدّاً في هذا العصر الرقمي أن نشاركِ الناس على الإنترنت كل شاردة وواردة في حياتنا — وخاصة الإيجابية منها.

لكنكِ لا تعرفين عدد الأشخاص الذين يتربصون بكِ ويراقبونكِ وليس لديهم مُشكلة في هدم حياتكِ وعلاقتكِ مع الشريك.

🔸 ذات مرّة، أقرّت بلوغر أمريكية لديها الآلاف من المتابعات، أن معجباتها أنفسهن بدأن بمراسلة خطيبها بشكلٍ خاص وأصبحن يغازلنه، ويحاولن التودّد إليه. وذلك أدى إلى نشوب الكثير من الخلافات بينهما إلى أن انتهى الأمر بينهما بالانفصال.

نحنُ لا نقول أنه عليكِ إخفاء علاقتكِ بالشريك كلياً والتظاهر بأنكما غير مرتبطين، لكن حاولي على الأقل عدم الإعلان عن تفاصيل علاقتكما؛ فاللحظات الجميلة قد تدفع بعض الغيورين إلى محاولة إفساد فرحتكِ، واللحظات الحزينة سوف تُفرح قلب الشامتين.

وفي نهاية المطاف، تذكري أنه لا يوجد أحد يهتم حقاً بمدى فرحك أو حزنكِ باستناء أحبائكِ والمقربين منكِ.

وكوني واثقة أن هناك دائماً أناسٌ مؤذيون حولنا… قد لا يمكننا دائماً تجنبهم، لكن علينا ألا نساعدهم ونعطيهم مفاتيح الوصول لمكامن ضعفنا.

إن أعجبتكِ مقالتنا هذه عن تامر حسني وبسمة بوسيل ، اتركي لنا تعليقاً في صندوق التعليقات بالأسفل، وتابعينا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

مقالة شبيهة:
❤️ عن أصالة وطارق العريان: لماذا علينا التوقّف عن اعتبار الطلاق “فشلاً” عاطفياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM