إليكِ 3 خطوات مهمة من أجل إخفاء الهالات السوداء تحت العين بشكلٍ مثاليّ

إليكِ 3 خطوات مهمة من أجل إخفاء الهالات السوداء تحت العين بشكلٍ مثاليّ

منتجات إخفاء الهالات السوداء تحت العين كانت ولا زالت جزءاً أساسياً من إطلالات المكياج، فالهدف الأول من المكياج هو أن يبدو الوجه صحيّاً ومُشرقاً. لذا لا يُمكن أن تكتمل حقيبة مستحضرات التجميل من دون نوعٍ واحد على الأقل من الكونسيلر / خافي العيوب.

ولذلك جمعنا لكِ الخطوات الثلاثة التي تحتاجينها من أجل تغطية المناطق الداكنة تحت العين — وكيف تبقى لأطول فترة ممكنة من دون تشكل الخطوط تحتها. تابعي القراءة أدناه…👇👇

(1) الخطوة الأولى:

أهم نصيحة من أجل إخفاء الهالات السوداء من دون تخطيط هي ترطيب البشرة قبل فترةٍ قصيرة من تطبيق خافي العيوب / الكونسيلر؛ لأن الجفاف يبرز شكل الخطوط الدقيقة. لكن يفضل استخدام مرطّب بشرة ذو قوامٍ رقيق.

ولهذا السبب تحديداً، تقوم الكثير من العلامات التجارية بإطلاق منتج خاص بمنطقة تحت العين تحديداً، فهذه المنطقة تتطلب ترطيباً مضاعفاً، لكن من دون أن يكون الكريم ثقيلاً وسميكاً. لذا، إذا كانت ميزانيتكِ تسمح بذلك، ننصحكِ باستثمار أموالكِ في شرائه.

سيروم البشرة:

يُمكنكِ الاستعاضة عن كريم تحت العيون بسيروم الوجه، لأنه يمنح البشرة رطوبة عالية ويمكن للبشرة أن تمتصه بشكلٍ سريع.

برايمر (اختياري):

إن كنتِ من أصحاب البشرة الدهنية، فانتِ بحاجة إلى استخدام برايمر لأنه يساعد على ثبات الكونسيلر تحت العين لفترة أطول ويسيطر على إفراز الدهون. كما يساعد البرايمر في تمليس ملمس البشرة ودمس البثور البارزة.

(2) اختاري درجة خافي العيوب الصحيحة:

ربما يخطر ببالكِ أنّ تشتري كونسيلر بدرجات أفتح من أجل إخفاء الهالات السوداء تحت العيون، لكنكِ في الحقيقة بحاجة إلى استخدام كونسيلر من لون البشرة، أو أفتح بدرجة فقط.

إن كنتِ من أصحاب البشرة الحنطية والسمراء، فأنتِ بحاجة إلى كونسيلر مائل إلى درجات البرتقالي.
إن كنتِ من أصحاب البشرة البيضاء، فأنتِ بحاجة إلى كونسيلر مائل إلى درجات الأبيض الوردي.

بعد تطبيق ذلك الكونسيلر، يمكنكِ استخدام لونٍ أفتح إن أردتِ.

إن كنتِ تعانين من الهالات السوداء الداكنة جداً، فننصحكِ باستخدام (مصحح الألوان / كوركتر – Color corrector) باللون البرتقالي وتطبيقه قبل الكونسيلر. لكن القليل منه يكفي! ليس عليكِ سوى مد طبقة رقيقة للغاية من هذا المنتج على الخطوط الداكنة فقط – لا تدمجيه على كامل منطقة تحت العين.

(3) بودرة التثبيت:

تساعد البودرة بمختلف أنواعها على تثبيت المكياج، وعند استخدامها تحت العين فإنها تشكل طبقة أخرى إضافية من أجل إخفاء هالات تحت العين. لكن عند استعمال كمية وافرة منها، فإنها تزيد من ظهور الخطوط الدقيقة تحت العين.

لذا، اكتفي بكمية قليلة جداً منها (بقدر حبة البازلاء تحت كل عين)، واستعيني بفرشاة ذات نوعية جيدة، أو استخدمي اسفنجة جافة وطبطبي برقة على المنطقة التي تريدين تثبين الكونسيلر فيها.

تقنية البيكنغ (اختياري):

إذا كنتِ من عاشقات المكياج، فربما سمعتِ بتقنية (البيكنغ – Baking) التي تعتمد على مدّ طبقة سميكة جداً من البودرة الحرة تحت العين وتركها لتستقر لبضعة دقائق، ومن ثمّ نفض البودرة المتبقية بالفرشاة.

هذه التقنية سوف تمكنكِ من إخفاء الهالات السوداء تحت العين بنسبة 100%، مُشكلتها؟ تزيد من التخطيط في حال لم يتم تطبيقها بشكلٍ احترافيّ!

🔴 أخيراً:

تذكري أن الهدف هو الوصول إلى نتيجةٍ طبيعية ومرضية، وليس طمس معالم وجهكِ بشكلٍ كامل مثل الفوتوشوب.

ولعل أبرز نقطةٍ تجمع بين هذه النصائح هي استخدام أي منتج بطريقة حكيمة، ومدروسة. وليس الإسراف غير الضروريّ ومزج طبقاتٍ وطبقاتٍ من المكياج على البشرة. وهذه إحدى أهم الدروس التي تعلمناها من خبير المكياج العالميّ هنداش في مقالتنا التالية أدناه 👇👇

إن أعجبتكِ هذه المقالة، اتركي لنا تعليقاً في الأسفل، ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

❤️ احصلي على مكياج طبيعي احترافي مثل عارضات الأزياء عبر 7 خطوات + فيديو
❤️ إليكِ أفكار مكياج بسيطة وإبداعية من الخبير الشهير Vincent Oquendo
❤️ 7 حيل مكياج سهلة من أجل توسيع العيون ومنحها إشراقة طبيعيّة (صور)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM