ديمة بياعة تعلن عن إصابتها بكورونا، وتقدم وصفة لاستعادة حاستيّ الشم والتذوق

ديمة بياعة تعلن عن إصابتها بكورونا، وتقدم وصفة لاستعادة حاستيّ الشم والتذوق

أعلنت نجمة الدراما السوريّة ديمة بياعة عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أن أجرت الفحص الخاص به في دولة الإمارات العربية المتحدة — وهو البلد الذي تقيم فيه مع زوجها أحمد الحلو، إلى جانب أولادها من طليقها تيم حسن.

فبالرغم من الاحتياطات التي حرصت على اتباعها الفترة الماضية، وصفت ديمة ما حصل معها بعبارة: “غلطة الشاطر بألف”.

إذ قالت في مداخلة تلفونية لها ضمن برنامج ET بالعربي:
“سبق لي وأن خالطت أشخاصاً مصابين بفيروس كورونا، لكنني لم أصب به. إلا أنني هذه المرة كنت برفقة صديقة عزيزة على قلبي ونتيجتها قبل فترة كانت سلبية”.

مضيفةً:
“سيجارتي الإلكترونية كانت مماثلة لسيجارتها، وعن طريق الخطأ استخدمت السيجارة الخاصة بها”.

ثم تبين لاحقاً أن نتيجة المسحة الأحدث التي أجرتها صديقتها كانت إيجابية، مما دفع ديمة للخضوع إلى الفحص. لتكون هي أيضاً مصابة بالفيروس. أي أصبح هناك تلامس مباشر لها مع الفيروس على ما يبدو.

ديمة بياعة تطل على الإنستغرام:

ديمة، التي أحببناها منذ أن لعبت دور “سوسو” في مسلسل الفصول الأربعة ، بدت بصحةٍ جيدة ومعنوياتٍ عالية عندما نشرت فيديو لها عبر حسابها الرسميّ على الإنستغرام.

لكنها لم تشارك مقطع الفيديو ذاك بهدف طمأنتنا فقط، بل يوجد في جعبتها وصفة يمكنها أن تساعد المصابين بكورونا على استعادة حاستي الشم والذوق — على حدّ قولها. هذه الوصفة هي وصفة قديمة من جزيرة جايمايكا وهي متوفرة في كل منزل، وتقول بياعة أنها فور تجريبها لهذه الوصفة، استعادت تلك الحاستين.

حيث شاركتنا قائلة في الفيديو:
“أصبتُ بفيروس كورونا قبل أسبوع، ولكن الأمر عدى على خير، إلا أن الشيء المزعج جداً هو أنني فقدت حاستي الشم والتذوق. كل شخص مصاب بكورونا ويختبر هذه الأعراض، أو من الممكن أن يختبرها مستقبلاً، هذه الوصفة قد تكون مفيدة لكم. لا تنسوني من دعائكم .. اكتبوا لي ما حصل معكم”.

الوصفة:

  • نأخذ ثمرة يوسفي / كلمنتينة ونضعها على الموقد المشتعل إلى أن يصبح قشرها أسود اللون
  • بعد ذلك، نقوم بقسمها إلى نصفين، ونقشرها
  • نضعها داخل كوب فيما لا تزال ساخنة، ثم نرش فوقها القليل من السكر البني أو الأبيض، نخلط المكونين معاً، ونأكلها وهي ساخنة.

الجدير بالذكر أنه لا يوجد أية بحوث أو دراسات علمية تدعم هذه الوصفة، لذا لا يمكن اعتبارها سوى علاج منزلي غير مضمون النتائج.

عن كورونا وأعراضه:

منذ ظهوره في العام الماضي 2019 وحتى اليوم، أصاب كوفيد-19 (المعروف أيضاً باسم كورونا) الملايين من الناس حول العالم، وتسبب بموت أكثر من مليون ونصف شخص حتى تاريخ كتابة هذه المقالة.
شدة أعراضه تختلف من شخصٍ إلى آخر. (اطلعي هنا على تجربة المغنية الأمريكية بينك وعن الأعراض المتنوعة التي أصابتها هي وأفراد عائلتها).

لذا علينا جميعاً التحلي بالمسؤولية وارتداء الكمامات، مع الحفاظ على أكبر مسافة ممكنة بيننا وبين الناس من حولنا. بالإضافة إلى التقليل من الاختلاط غير الضروري مع الآخرين.

إن استفدتِ من الوصفة التي أطلعتنا عليها النجمة ديمة بياعة، اتركي لنا تعليقاً في الأسفل، ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

لا تعليقات بعد على “ديمة بياعة تعلن عن إصابتها بكورونا، وتقدم وصفة لاستعادة حاستيّ الشم والتذوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM