كيف نقلب صفحة الماضي، ونبدأ فصلاً جديداً من حياتنا – 4 نصائح مهمة

كيف نقلب صفحة الماضي، ونبدأ فصلاً جديداً من حياتنا – 4 نصائح مهمة

من الأسئلة الرائجة التي تردنا على صندوق إبرولا هي تلك المرتبطة بطيّ صفحة الماضي، والبدء من جديد. ولا نستغرب أن نجد رغبةً كبيرة لدى متابعاتنا في تحسين حياتهن، فهذا هو جوهر إبرولا ومغزى رسالتها.

إن كنتِ واحدة من تلك النساء وترغبين في تخطي علاقةٍ سابقة، أو فترة صعبة قد مررتِ بها لوقتٍ طويل، فمرحباً بك في مجتمعنا الودود والتحفيزيّ.. دعينا نطلعكِ على 4 نصائح مهمة لبدء فصلٍ جديد من حياتك: 👇👇👇

(1) انتزعي شظايا الماضي… 💔

أهم شيءٍ عليكِ فعله من أجل طي صفحة الماضي هو أن تقرئيها جيداً، وتتأمليها. وإذا كانت مؤلمة لكِ، فننصحكِ أن تبكي عليها، وتكتبي على ورقة كل المشاعر التي تراودكِ، أو اكتبي أية كلمات مدفونة في قلبكِ ولا يمكنكِ مشاركتها مع أحد. عليكِ أن تختبري حزنكِ بالكامل من دون كبته أو قمعه.

لا تتظاهري أنكِ لم تخوضي تلك المرحلة، ولا تحاولي دفن ذكرياتكِ المرّة أو الحلوة، كلّما فعلتِ ذلك، ستعودُ إلى ذهنكِ من جديد وفي أوقاتٍ قد لا تتوقعينها.

لكن لماذا علينا فتح الجروح واختبار الوجع من جديد؟

الجواب: لإخراج شظايا الماضي. (سنوضح لكِ أكثر…)

تخيلي أنكِ أصبتِ بشظيّةٍ في ساعدكِ، هل يمكن لكِ الشفاء من دون إخراجها. تلك العملية صعبة وشاقّة، لكنها تخدم هدفاً نبيلاً وهو الشفاء من الماضي. وبعد التعافي — ولو بشكلٍ جزئي — من الأثر الذي تركته عليكِ تجاربكِ السابقة، حاولي استخلاص كل الدروس منها. لا تخجلي من الاعتراف بأخطائك. لكن انظري لنفسكِ دائماً على أنكِ ناجية، ولستِ ضحيّة أو إنسانة مذنبة.

(2) ابتعدي عن الأشياء التي تذكركِ بالماضي 👋

تخلصي من الأشياء المرتبطة بذلك الماضي، إذا كنتِ مثلاً ترغبين بتخطي شريكك السابق، اقطعي كل الطرق التي يمكنها أن تطلعكِ على أخباره مثلاً، واقطعي صلتكِ بكل معارفه وأصدقائه.

إذا كنتِ قد خضتِ تجربة مؤسفة في وظيفتكِ السابقة، حاولي بشكلٍ لبق عدم التواصل مع أيّ شخصٍ من زملائكِ في ذاك المكان. لأنهم على الأغلب سوف يذكرونكِ بما مررتِ به، سواء عن قصد، أو من غير قصد.

لا تخجلي وتعتبري أن هذه الخطوات هي بمثابة هروب أو جُبن منكِ، بل هي حقكِ الطبيعي في حماية سلامكِ الداخليّ، خاصة أنّ جروحكِ ربما لا تكون ملتئمة بالكامل، وأيّ استثارة لها قد ترجعكِ إلى الوراء في رحلة التعافي من الماضي.

(3) قومي بتغيير البيئة المحيطة 🏡

غيّري مكان إقامتكِ. لا يمكنكِ ذلك؟
إذاً قومي بتغيير مكان عملك. لا يمكنكِ ذلك؟
إذاً قومي بتغيير ديكور منزلكِ أو حتى غرفتكِ. ولا نعني ذلك بشكلٍ ماديّ، بل بطرقٍ بسيطة: مثل تبديل أماكن قطع الأثاث، والاستغناء عن أي قطع أو أدوات أو ثياب قديمة لم تعد تلزمكِ. ألصقي أقوال تحفيزية على الجدران، أو صور تشعركِ بالسعادة والراحة النفسية.

عدا عن ذلك، ننصحكِ أن تبحثي عن نشاطٍ جديد تقومين به: حاولي مثلاً تعلم الأشغال اليدوية، أو سجلي في نادي رياضي أو ترفيهي أو موسيقي. لا تقولي أنه لا يوجد شيء يثير اهتمامك، يمكنكِ تسلية نفسك حتى وأنتِ جالسة في منزل: إليكِ بعض الأفكار هنا: أكثر من 70 فكرة من الأنشطة المنزليّة لإمضاء الوقت بطريقةٍ صحيّة وممتعة

حاولي التعرف على أشخاصٍ جدد، ولو بدا الأمر ثقيلاً في البداية. عليكِ أن تُجبري نفسكِ على الخروج من دائرة معارفكِ القديمة. فالأصدقاء والزملاء الجُدد سوف يجلبون طاقةً وحيوية ممتعة إلى حياتكِ. سوف تشعرين فعلاً أنكِ بدأتِ فصلاً جديداً.

(4) غيّري العادات الحياتيّة القديمة 💪

وأهمها: النظام الغذائي — فالطعام والشراب هما عاملان رئيسيان في التأثير على مزاجنا وشعورنا بالسعادة، وبعض المأكولات مثلاً مرتبطة بزيادة أعراض الكآبة، فيما تساعد مأكولات أخرى على تحفيزنا وتنشيطنا من الداخل.

إليكِ لمحة عن بعض الأطعمة الصحية التي تساعد في تجديد النفسية:

  • الأسماك، وخاصة الطازجة منها. مثل التونا، والسالمون، والسردين…
  • المكسرات، وخاصة الجوز.
  • البروبيوتيك، والألبان.
  • الورقيات الخضراء الداكنة، والموز، والتفاح والطماطم، والبقوليات.

وهذه فرصة أيضاً لتغيير وجبة الإفطار، وغيرها من الوجبات، التي اعتدتِ عليها لفترةٍ طويلة. لأنكِ بذلك سوف تشعرين أنّكِ قلبتِ صفحة الماضي بكلّ تفاصيله الصغيرة والكبيرة.

من ناحية أخرى، ننصحكِ بتغيير المشروبات العالية بالسكر والكافيين، لأنها تزيد من الشعور بالضغط والتوتّر.

ونرجوكِ، أن تحاولي إدخال ولو القليل من الرياضة إلى هذا الفصل الجديد… لا للحصول على جسمٍ مثاليّ، بل لما لها من فوائد صحيّة هائلة نفسياً وجسدياً. بالإضافة إلى الاهتمام بنومكِ، لأن الحصول على قسطٍ كافٍ ومريح من النوم هو أحد أبرز مفاتيح الحياة الصحية.

❤️ أخيراً وليس آخراً، تذكري أنه لا بأس في البدء من جديد كلما استدعت الحاجة لذلك… يمكنكِ كل يوم طي صفحة الماضي ، فكل يوم يمضي هو … ماضٍ.

 إن أعجبتكِ هذه المقالة، اتركي لنا تعليقاً في الأسفل، ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

لا تعليقات بعد على “كيف نقلب صفحة الماضي، ونبدأ فصلاً جديداً من حياتنا – 4 نصائح مهمة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM