عن نينا عبد الملك وزوجها: 5 صفات يجب أن تبحثي عنها في شريك حياتك المستقبلي!

عن نينا عبد الملك وزوجها: 5 صفات يجب أن تبحثي عنها في شريك حياتك المستقبلي!

إن كنتِ لا تعرفين الكثير عن نجمة ستار أكاديمي نينا عبد الملك وزوجها السوريّ حسان الشيخ، فقد أتينا لكِ ببعض المعلومات التي من شأنها أن تساعدكِ في اختيار شريك حياتك — نعم، ذلك لأن نينا على ما يبدو أحسنت الاختيار…

فقد كنا دائماً نتابع هذا الثنائي الجميل على اليوتيوب، وهما يتميزان بحس فكاهي عالٍ، كما أنّ التوافق بينهما عالٍ جداً على الرغم من أن الميزان (برج نينا)، والعقرب (برج حسان) لا ينسجمان عادةً — وفقاً لادعاءات “التنجيم”… حسناً نحنُ نمزح فقط.

مع ذلك، يبدو أننا غفلنا عن واحدٍ من أهم المنشورات التي تلخص روعة العلاقة بينهما، والتي عبّرت فيه نينا عن مدى امتنانها لشريكها.. والصفات التي تحدثت عنها، يجب أن تكون دليلكِ ومرشدكِ أنتِ أيضاً عند اختيار الزوج الذي تريدين إمضاء حياتكِ معه.

❤️ ففي عيد ميلاده، خاطبت نينا عبد الملك زوجها حسان بالقول:

“اليوم عيد ميلاد حبيب قلبي وصديقي…
عيد ميلاد الإنسان يللي بفتحر قول اني مرتو وشريكة حياتو.
ممنونة للحياة انها عرفتني عليك، الحياة يللي قوتني انا ولحالي ومعك خلتني أقوى ، يللي كانت صعبة قبلك ومعك صارت حلوة صعوبتها ، فخورة اني نقيت الشخص الصح اللي يكمل معي المشوار، يشاركني المسؤولية يكون بي ولادي ، الرجال اللي بشجعني اني ما حط حدود لأحلامي قد ما كانت كبيرة، اني إسعى لحقق كل شي بدي اياه وبنفس الوقت كون ام بيفتخروا فيها اولادها. الرجال اللي بضحكني من قلبي الحنون عليي كتير ويللي بخاف عليي كتير، الشخص اللي بعلم إبنو اللي عمرو بس اربع شهور انو يحترم امو قبل اي شي ويحبها اكتر من حالو. قبلك كنت انسانة منيحة ومعك أنا أفضل. شو أحلى هالدنيي معك”.

إنه كلامٌ مؤثر من دون شك، ولكن أهم ما فيه هو أنه يفتح عيون النساء على الـ5 سِمات الضرورية التي يجب أن تكون في الشخص — قبل أن نقبل به زوجاً وشريكاً لبقية الحياة 👇:

(1) “الحياة معك خلتني أقوى”: 💪

الشخص الصحيح لا يستغل نقاط ضعفك، أو يشير إليها ولو بالمزاح.. هو سندٌ لكِ في أزمات الحياة، مثلما أنتِ سندٌ له. وربما لا يستطيعُ ذاك الشخص أن يزيل عن قلبكِ هموم الدنيا، لكنه على الأقل لا يكون واحداً منها. بل يضفي “حلاوةً” إلى تلك الهموم.

(2) “يشاركني المسؤولية يكون بي ولادي”: 👨‍👦

لقد وضعت نينا عبد الملك اصبعها على نقطة مهمة، وهي حس المسؤولية…. ما أثمن هذه الصفة! معظم البؤس الموجود في العالم سببه إهمال الآباء لأولادهم، وليس بالمادّة فقط، بل بالمعنى النفسي والروحي للكلمة أيضاً. لذا، إذا أردتِ أن يربى أطفالكِ حياةً سليمة نفسياً (مثل أطفال “ذا روك”)، فاحرصي على الاستقصاء عن “حس المسؤولية” في الشخص الذي تنوين الارتباط به.

لكن كيف تعرفين ذلك؟

  • اسأليه كيف يتخيل حياته مع الأولاد مستقبلاً…
  • اسأليه ماذا سوف يفعل لو مرضتِ وكان أطفالكم (المستقبليين) بحاجة لمزيدٍ من الاهتمام..
  • راقبي مدى احترامه للقوانين العامة: هل يرمي الفضلات خارج القمامة مثلاً ويتجاهل قوانين السير (سلوك غير مبشر بالخير).
  • هل يتعامل بشكلٍ إنسانيّ مع الأقل منه شأناً…
(3) “الرجال اللي بشجعني اني ما حط حدود لأحلامي”: ✊

تقول كرولا دي فيل في فيلم “The Hundred and One Dalmatians”:

“لقد خسرنا نساءً خيّراتٍ في الزواج أكثر من اللواتي خسرناهن في الحرب، والمجاعات، والكوارث. أنتِ لديكِ الموهبة عزيزتي، لا تهدريها!”.

في كل مرّةٍ نتوّج إحدى النساء لشخصٍ لا يقدّر أحلامها وطموحها، فإننا ندفنها وهي لا تزال على قيد الحياة. لذا احرصي على اختيار شخصٍ يدعمكِ في مجالكِ المهنيّ، أو على الأقل لا يحطم معنوياتكِ ويستهزئ من أهدافك.

أما إذا كان يقلل من شأنكِ ويمنعكِ عن التقدم في عملكِ، ويصنف ذلك تحت مسميات واهية مثل “الغيرة”.. فاعرفي أنه يعتبركِ منافساً وندّاً له. لذا فهو ينوي دائماً إضعافك واستنزافكِ وكبحك وقمعك ليبقى دائماً “المنافس الأقوى” بنظره.

(4) “بخاف عليي كتير”: 🤗

لا تخلطي بين الخوف عليكِ، وبين الخوف من الآخرين. إذا كان ذلك الشخص يمنعكِ من الخروج مع أصدقائك من دون مبرر مقنع، فهو يخاف من الآخرين لأنه غير واثق من نفسه. أما الخوف عليكِ فيعني أنه يتألم لألمكِ، ويحميكِ من الخطر، ويسعى لأن يمنحكِ الشعور بالأمان.

(5) “بعلم إبنو يحترم إمو”: 🙏

الاحترام هو أحد أهم ركائز الحُب المُستدام. أيّ حب يخلو من الاحترام، فهو زائلٌ لا محالة. سوف تعرفين مدى احترامه لكِ من طريقة معاملته لكِ قبل الزواج، لذا لا تتساهلي مطلقاً في هذه النقطة… لأنها قد تكون مدمرة لحياتكم العاطفية مستقبلاً، حتى ولو كان التقليل من الاحترام يتجلى بشكل المزاح والطرافة.

هذه إذاً هي الصفات الخمسة التي تضمن لكِ زواجاً سعيداً برفقة إنسانٍ يخاف الله فيكِ… وهذا على الأقل ما استخلصناه من الرسالة الجميلة التي وجهتها نينا عبد الملك إلى زوجها حسان الشيخ في عيد ميلاده أواخر العام الماضي ( يوم 25 أكتوبر).

إن أحببتِ هذه المقالة، اتركي لنا تعليقاً أدناه ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

رأيان حول “عن نينا عبد الملك وزوجها: 5 صفات يجب أن تبحثي عنها في شريك حياتك المستقبلي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM