10 حيل تجميلية مدهشة سوف تغيّر طريقة تطبيقكِ للمكياج كلياً!

10 حيل تجميلية مدهشة سوف تغيّر طريقة تطبيقكِ للمكياج كلياً!

كنا نلجأ سابقاً إلى أمهاتنا وأخواتنا الأكبر سناً للحصول على حيل تجميلية تبرز ملامحنا الجذابة، لكننا اليوم نعيش في وقتٍ قد يخلو من أيّ شيء إلّا من نقص المعلومات والمعرفة! وهذه نعمةٌ كبيرة بحق.

ففي متناول أيدينا اليوم موسوعة مفتوحة تحوي كل الإجابات التي نريدها، بدءاً من عالم الجمال والموضة والفن، وحتى المجالات الأكثر تعقيداً من ذلك بكثير. ولهذا السبب خطر لنا أن نبحث في أبرز المشاكل الشائعة لدى مستخدمات المكياج، لنحصل على إجاباتٍ مرضية ومقنعة ومجرّبة من قِبلنا!

تابعي القراءة أدناه للاطلاع على 10 حيل تجميلية سوف تنتقل بكِ إلى مستوى رائع جديد في تطبيق المكياج.

1) عن ظل العيون:

إذا أردتِ استخدام ظل عيون زاهي على الجفن؛ مثل الأصفر وألوان الباستيل الطبشوريّة، أول خطوة عليكِ اتباعها هي:
استخدام كونسيلر فاتح جدّاً، أو قلم تخطيط أبيض. لكن — للحصول على إطلالة احترافية خالية من العيوب ننصحكِ بشراء برايمر أبيض. مثل NYX PROFESSIONAL MAKEUP Eyeshadow Base Primer – White.

حيل تجميلية برايمر أبيض
2) عن كريم الأساس المناسب:

عندما ترغبين بشراء كريم أساس جديد يناسب لون بشرتكِ، فلا تقومي بتجريبه على ذراعكِ أو يدكِ — فهي غالباً ستكون أفتح أو أغمق من لونكِ الطبيعيّ.

عوضاً عن ذلك، قومي بتطبيق كريم الأساس على منطقة الفك. لذا في المرة القادمة التي تتوجهين فيها إلى محلات التجميل لهذه الغاية، احرصي على أن تكون بشرتكِ نظيفة ومن دون مكياج، لتضمني إيجاد درجة لونية تناسبكِ تماماً.

3) عن المكياج الطبيعي:

للحصول على إطلالة مكياج طبيعية ومشرقة، استخدمي أحمر الخدود السائل أو الكريمي تحت كريم الأساس الخفيف. هذه الطريقة سوف تعطي انطباعاً بأن البشرة متورّدة من الداخل. وخبراء التجميل يستعينون بهذه الطريقة في جلسات تصوير عارضات الأزياء.

هذا الأمر ينطبق أيضاً على الهايلايتر!

4) عن الكونسيلر / خافي العيوب :

هل تعانين من تخطيط الكونسيلرعلى البشرة؟ عليكِ إذن أن تجرّبي خلط الكونسيلر مع القليل من مرطّب البشرة — بمقدار الثلث تقريباً. هذه الحيلة سوف تجعل خافي العيوب يندمج بشكلٍ مثاليّ على البشرة.

لكن احرصي على اختيار كونسيلر من نوعية جيّدة أيضاً، مثل Bye Bye Under Eye Concealer من IT Cosmetics.

حيل تجميلية كونسيلر

أيضاً على إبرولا: إليكِ الفرق بين البرونز والكونتور!

5) عن كريم الأساس/الفاونديش الخفيف:

إذا كان لديكِ كريم أساس بتغطية خفيفة وكنتِ تريدين تغطية أكبر وأكثر سماكة، قومي بدمج المُنتج مع البودرة الحرّة. هذه الطريقة تساعد أيضاً أصحاب البشرة الدهنية على التحكّم بثبات كريم الأساس لفترة أطول.

هناك طريقة أخرى غريبة تعتمد على مدّ طبقة من البودرة على الوجه بعد ترطيبه، ومن ثمّ تطبيق الفاونديشن. لكننا لم نجرّبها بصراحة!

6) عن الكحل الأسود:

لتثبيت الكحلة السوداء على العين من دون أن تتلطّخ وتسيل، استخدمي ظلّ العيون الأسود فوق الخط الذي رسمته. هذا الحيلة تنطبق على الألوان الأخرى من المنتجات الكريمية: استعيني مثلاً بالبودرة البيضاء لتثبيت الكحل الأبيض داخل العين.

7) عن الرموش الكثيفة:

هل تريدين الحصول على رموش كثيفة ومشقولة من دون الاستعانة بالرموش الاصطناعية ؟

جرّبي إذن تطبيق نوعين من الماسكارا: 🔸 الأولى ذات عصاة مقوّسة مثل Maybelline Lash Sensational Mascara.

ماسكارا تكثيف الرموش



🔸 والثانية ذات عصاة بشعيرات كثيفة مثل: Best Innovation: Milk Makeup KUSH High Volume Mascara

تكثيف الرموش وتطويلها
8) عن الحواجب:

باعتبار أن الحواجب الكثيفة أصبحت محبوبةً اليوم، فأنتِ لست بحاجة لإزالة الكثير من الشعر طوال الوقت. كل ما عليكِ هو تشذيبهما بالمقصّ وتثبيتهما باستخدام مثبّت الشعر .. الـ”hair spray” ولا شيء سواه.

قومي ببخّ المثبت على فرشاة تمشيط الحاجبين، ونسقّي شكلهما حسب رغبتكِ. عدا عن ذلك، جربي طريقة الصابون هذه لتثبيت شعيرات الحواجب.

9) عن فرشاة تمشيط الحواجب:

وبالحديث عن فرشاة تمشيط الحواجب، يمكنكِ تنظيف أيّة ماسكارا قديمة لديكِ واستعمالها لهذا الغرض. ولا تنسي أنكِ بهذه الطريقة تقللين من النفايات، وتحافظين على البيئة.

10) عن ظلال العيون اللماعة:

ظلال البودرة اللماعة… من منّا لا تحبّها؟ إذا أردتِ الحصول على درجة لمعان عالية، رشّي القليل من مثبت المكياج (setting spray) على فرشاة تطبيق الظلال قبل دمسها في وعاء الظِل.

لا يوجد لديكِ مثبت مكياج؟ جربي غمسها بالماء إذن للحصول على ذلك التأثير.

إليكِ حيل تجميلية أخرى:

وأيضاً، حيل تجميلية من خبير المكياج هنداش:

حيل تجميلية من خبيرة التجميل آلي آرت:

❤️ إن أعجبتكِ هذه المقالة، اتركي لنا تعليقاً في الأسفل، ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.


رأيان حول “10 حيل تجميلية مدهشة سوف تغيّر طريقة تطبيقكِ للمكياج كلياً!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM