لماذا يخون الرجل الزوجة أو الحبيبة — إليكِ 3 دوافع كامنة وراء الخيانة

لماذا يخون الرجل الزوجة أو الحبيبة — إليكِ 3 دوافع كامنة وراء الخيانة

لماذا يخون الرجل زوجته ، أو حبيبته، رغم عشقه لها ورغم أنها تتمتع بمواصفات رائعة… هذا هو السؤال الذي خطر ببالنا عندما علمنا بشائعة انفصال جينيفر لوبيز عن خطيبها أليكس رودريغيز.

إذ أفادت بعض الصحف العالمية مؤخراً أن رودريغيز قد خانها مع امرأة اسمها “ماديسون ليكروي”.. ولا يبدو أن ماديسون شعرت بالخجل تجاه ذلك، بل كانت تتفاخر بأنها على علاقة “بلاعب رياضي سابق وخطيب سيدة مشهورة جدّاً”.

لكننا لسنا في صدد التدقيق في تفاصيل هذه الفضيحة، بل سألنا أنفسنا:

🔸 كيف استطاع رودريغيز أن يخون جينيفر لوبيز؟ فإذا كانت هذه المرأة المفعمة بالحياة، والجمال، والإغراء، والقدرة على تربية الصغار، وإنشاء أسرة هي أيضاً ضحيّة للخيانة، مالذي يريده الرجل إذاً؟ أو بالأحرى لماذا يخون الرجل شريكته حتى عندما يكون كل شيء على أتمّه..

لقد بحثنا في هذا الموضوع واستخلصنا 3 دوافع وراء خيانة الرجل للمرأة…👇👇👇

(1) . قاعدة الـ 80/20

هذه القاعدة مأخوذة من فيلم اسمه “لماذا تزوّجتWhy Did I Get Married“، وهي تقول التالي:

الزوجة مهما كانت “مثالية” بنظر الزوج ونظر المجتمع، فإنها سوف تعطي الشريك نسبة 80% ممّا يريده، لذا عندما يتعرّف على أنثى جديدة ويجد فيها الـ20 بالمئة المفقودة، فقد يتخيل أنه وجد شيئاً أكثر إثارة — مما يدفعه إلى فعل الخيانة.

🔸 أي مثلاً، إذا كانت المرأة ربة منزل ممتازة، وجميلة إلى حدٍّ كبير، لكنها ليست ضليعة بالأدب والعلم والسياسة، ربما ينجذب زوجها إلى امرأة ملمّة بهذه الأمور.

🔹 والعكس صحيح، إذا كانت زوجته مثقفة جدّاً، وربة منزل جيدة، لكنها ليست بذاك القدر من الجمال، فإنه سوف يبدأ بالميل نحو امرأة تهتم بمظهرها بشكلٍ ملحوظ.

🔴 لكن باعتبار أنه لا يوجد شريك واحد يجمع بين كل الصفات المرغوبة — ذكراً كان أم أثنى، فهذه النقطة لا يجب أن تكون مبرّراً للخيانة. ولو كانت كذلك، فربما يحقّ للنساء الخيانة أيضاً على هذا الأساس!

(2). الفضول والبحث عن التجديد

كنا قد طرحنا في إبرولا سؤالاً مهمّاً:

🔴 هل يموت الشغف والحب بعد الزواج ؟ العِلم يجاوبنا عن هذا السؤال…

والإجابة باختصار، هي أن الحب لا يختفي إنما يتغيّر شكله، وللهرمونات الجسدية دورٌ في ذلك. هذا التغيير قد يجعل الحب أكثر نضوجاً، وثباتاً، لكن بعض الناس يعتبرونه مملّاً… لأنه يفتقد إلى دفعة الهرمونات الحماسيّة، والمليئة بالأدرنالين.

🔸 لقد أقرّت واحدة من مشاهير اليوتيوب الأمريكيات أن حبيبها السابق قد خانها، وعندما سألته عن سبب خيانته لها، جاوبها بصراحة:

“إنها تضحك على نِكاتي.. كل قصصي التي أرويها لها هي قصصٌ جديدة بالنسبة لها”. 🙄🙄🙄

من هنا يوصي خبراء العلاقات العاطفية بضرورة تجديد تجاربكما معاً، وضرورة بذل جهد مشترك من قبل الزوج والزوجة كي تبقى شعلة الحب متّقدة دائماً. لهذا، من المهم أيضاً، أن يكون لكما حياة مستقلّة بعض الشيء، بحيث تشعرا بالاشتياق لبعضكما، وأن يكون هناك أنشطة كثيرة تفعلانها معاً، وأحاديث ممتعة تتكلمان عنها.

🔴 لكن… التغييرات في نوعية ومستويات الهرمونات تطرأ على جسد الأنثى والذكر، وبالتالي لا يجب أن يكون البحث عن الحماس والتجديد عذراً لخيانة الرجل لزوجته.

(3) الذكور يميلون فطرياً إلى الخيانة — أكثر من الإناث

في مملكة الحيوان، من الشائع جداً أن نرى الذكور يعاشرون العديد من الإناث.. فبينما تبقى “الزوجة الأولى” برفقة صغارها، يغادر الذكر عشّه بحثاً عن شريكات أخريات محتملات من أجل الحفاظ على نوعه.

لذلك، عندما نطرح سؤال “لماذا يخون الرجل شريكته”، يمكن أن أن نجيب علميّاً بالقول أن التكاثر والحفاظ على النوع هو دافع خفيّ وعميق لعدم قدرة الذكر تحديداً على الاكتفاء بشريك واحد… مع ذلك، فإن تطوّر الإنسان ضمن مجتمعات متقدمة هذّب له هذه الدوافع — ولهذا نجد أن بعض الأديان والثقافات لا تمانع تلك الفكرة.

🔴 لكن الفرق بين الخيانة وتعدّد الشركاء هو أن الأخيرة تتم برضى جميع الأطراف.

لذلك ، فإن الخيانة غير مقبولة لأنّ فيها خرق للمعاهدة التي تتم بين الطرفين المعنيّين بالعلاقة. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الرادع الأخلاقي حاضراً للتحكّم بغرائزنا وشهواتنا، وهذا هو الفرق الأكبر والأهم بيننا وبين مملكة الحيوانات.

🔴 الخلاصة:

هناك أسباب متعددة قد تدفع الرجل للتفكير بامرأة أخرى والإعجاب بها والالتفات إليها، لكن يبقى المبدأ والضمير هو الجدار الوحيد الذي يحول بين الخيال وبين تطبيق ذلك على أرض الواقع… وللمرأة الحق في أن تسامح أو لا تسامح.

❤️ إن أحببتِ مقالة “لماذا يخون الرجل الزوجة أو الحبيبة”، اتركي لنا تعليقاً في الأسفل، ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

مقالات شبيهة:

🔸 كم من الوقت يجب أن تنتظري شخصاً ليعلن الارتباط الرسمي بكِ أمام الناس
🔹 غير موفّقةٍ في الحُب ؟ إليكِ 5 أسباب وراء عدم نجاح العلاقات العاطفيّة!
🔸 أسرار الرجال : 5 أشياء من المُستحيل أن يعترف لكِ الرجل بها!

لا تعليقات بعد على “لماذا يخون الرجل الزوجة أو الحبيبة — إليكِ 3 دوافع كامنة وراء الخيانة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM