نادين نجيم تنشر صورة صريحة ومؤثّرة لنُدب وجهها وتذكّرنا بقوّةِ المرأة العربيّة

نادين نجيم تنشر صورة صريحة ومؤثّرة لنُدب وجهها وتذكّرنا بقوّةِ المرأة العربيّة

في يوم المرأة العالمي، نشرت النجمة اللبنانية نادين نجيم صورة لها تستعرض فيها الندب الظاهرة على وجهها بسبب إصابتها في حادث مرفأ بيروت المفجع الذي وقع في 4 أغسطس، 2020. لكنها لم تخجل بتلك الندوب، بل افتخرت بها مثل وسامٍ يزيّن محياها.

ندوب نادين نجيم عقب حادثة مرفأ بيروت
مصدر الصورة: @nadine.nassib.njeim على الإنستغرام

وأرفقت نادين نجيم مع الصورة الصادقة والصريحة، رسالةً تلامس قلب كل أنثى وامرأة تواجه ظروف الحياة القاسية بمفردها — وتحديداً المرأة العربية — حيث استهلّت كلامها بالقول:

👈 “المرأة القوية قادرة على تحدي ظروف الحياة القاسية، لتبقى صامدة طوال الوقت، فهي تصنع سعادتها بنفسها دون انتظار لأحد.

👈 المرأة التي لا تنتظر التقييم من أي شخص مهما كان، هي أقوى كائن على وجه الأرض. ابقي قوية حتى يتعجب من حولك من قدرتك على إبقاء الابتسامة على وجهك رغم ما يحدث”.

ثمّ أضافت:

👈 “تحية للمرأة اللبنانية على قوتها وعزيمتها وصمودها بظل كل ما يحدث في لبنان وتحية للمرأة العربية لانها قادرة على التنفيذ واتخاذ القرارات في شتّى المجالات. رأيتها في الصفوف الأولى فكانت كالقائد لمن حولها ورأيتها في الصفوف الأخيرة فكانت كالحارس لعائلتها … ورأيتها في المنتصف فكانت التوازن بين عقلها وقلبها”.

نادين نجيم مرفأ بيروت
مصدر الصورة: @nadine.nassib.njeim على الإنستغرام

هذا الكلام مهمّ فعلاً وفي مكانه… وأكثر نقطة نودّ التشديد عليها هو أن السعادة يجب أن تكون نابعة من ذاتك، ولا يجب أن تنتظري الأشخاص والظروف كي تتحسّن وتتماشى مع مزاجك، بل عليكِ مواجهة الحياة بقلبٍ قويّ واستقلاليّة كبيرة.

ويجب عليكِ أن تؤمني بقوتكِ… 💪

فإن مجيئك على هذا العالم كأنثى، يعني أنكِ مجبرة على خوض مجموعة هائلة من التحديات التي لا يمرّ بها أغلب الذكور … لكن أن تولدي كأنثى عربية، فذلك قد يجعل حياتكِ أكثر تعقيداً، وصعوبة مما يمكن استيعابه وتخيّله.

في الحقيقة، ليست البلدان العربية وحسب، بل مجمل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا… لأن كل جيل فيها، شهد على الأقل، حرباً واحدة أو نزاعاً سياسياً أو دينياً قطّع أوصاله وأدخله جحيماً لا رجعة منه. لذا إن استطعت فقط أن تستيقظي كلّ يوم من دون أن تشعري باليأس والعجز، كوني فخورةً بذاتك.

🔴 ختاماً:

إن التجربة التي مرّت بها نادين نجيم كانت صعبة فعلاً، فحتى الذين شاهدوا حادثة مرفأ بيروت عبر الشاشات شعروا بالهول والخوف لما حصل، لذا لا يمكننا أن نتخيل أثر ذلك في نفوس من عاشوها على أرض الواقع.

وكما تركت حادثة بيروت تلك ندباً جسدية عليها، لا بدّ أنها تركت ندباً نفسية في داخلها أيضاً. لكن نادين — بدل أن تعتبر نفسها ضحية وتشعر بالأسى تجاه حظها العاثر — فقد ركزت على قوتها هي وبقية النساء، وعلى شجاعتهن في مواجهة المِحن.

❤️ إن أحببتِ مقالتنا عن النجمة اللبنانية نادين نجيم ، اتركي لنا تعليقاً أدناه ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

ذات صلة: سيلينا غوميز تستعرض ندبة زرع الكلية ببذلة سباحة، وتقول “فخورة بما مررتُ به”

لا تعليقات بعد على “نادين نجيم تنشر صورة صريحة ومؤثّرة لنُدب وجهها وتذكّرنا بقوّةِ المرأة العربيّة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM