اكتشاف آخر مذهل: الشاي الأخضر يحميكِ من مرضٍ ليس له دواء

اكتشاف آخر مذهل: الشاي الأخضر يحميكِ من مرضٍ ليس له دواء

الشاي الأخضر هو واحد من أشهر المشروبات الصحية المعروفة عالمياً، فمن فوائده: مكافحة السرطان، خفض الكوليسترول، محاربة تسوس الأسنان، الوقاية من أمراض القلب، كما يخفف من فرص الإصابة بمرض السكري.. وغيرها الكثير.

مع ذلك، يبدو أن الشاي الأخضر لم يأخذ حقه الكامل في الصيت… إذ يربطه الناس دائماً بالحمية الغذائية، وتخفيف الوزن فقط لا غير. لكن الدراسة الأخيرة التي أجراها باحثون في جامعة “ساوث كاليفورنيا” سوف تزيد من شعبيته حتماً. 🍵 

فوفقاً لموقع “إكسبريس” البريطاني، أصيب أولئك الباحثون بالدهشة لدى اكتشافهم أن الشاي الأخضر لديه القدرة على علاج مشاكل الذاكرة وحماية الدماغ من الزهايمر — وهو مرض مؤلم نفسياً للمصاب به ولأحباء المريض.

🔴 لكن كيف يمكن للشاي الأخضر حمايتنا من الزهايمر؟

بحسب تلك الدراسة، فإن الفضل في ذلك يعود إلى مكوّن مضاد للأكسدة اسمه:

“Epigallocatechin-3-gallate” المعروف اختصاراً باسم “EGCG”

وكشفوا عن نتائجه المبشّرة بعد أن أجرى فريق البحث اختباراً على الفئران المصابة بالزهايمر. إذ قال البروفيسور تيرينس تاون، وهو كبير المؤلفين في هذه الدراسة:

“لستم مضطرّين للانتظار مدّة 10 إلى 12 عاماً كي يصل عقاراً مصمماً إلى السوق”. كل ما علينا، هو إدخال الشاي الأخضر على حياتنا اليومية لأنه يحتوي على كمية عالية من مكون الـ”EGCG”.

التجربة:

🔸  في الاختبار، وضع فريق البحث داخل متاهة مجموعة من الفئران الصحية، ومجموعة أخرى من الفئران التي تعاني من مشاكل الذاكرة — وذلك بهدففحص الذاكرة المكانية التي يستخدمها البشر لحفظ الطرقات، ومعرفة الخروج من المباني مثلاً. وهي أيضاَ تتأثر بشكلٍ بالغ لدى المصابين بمرض الزهايمر.

🔸  بدايةً، لم تتكمن الفئران المتأثرة باضطرابات الإدراك باستكشاف المتاهة مثل نظرائها السليمة، لكن بعد ثلاثة أشهر من خضوعها للعلاج المركب من “EGCG”، استعادت الفئران المتضررة ذاكرتها العاملة، وكان أداؤها مملاثلاً للفئران الصحيّة تماماً.

🔴 كيف يحصل ذلك إذاً؟

من جهته، عبر البروفيسور “تاون” عن حماسته البالغة حول هذه النتائج، وأفاد بأن مكون “EGCG” وحمض الفيروليك يمنعان بروتينات “Amyloid Precursor” من التفكك والتحلل إلى بروتينات أصغر اسمها “Amyloid Beta”.

وهذه الأخيرة هي التي تلعب دوراً أساسياً في ظهور مرض الزهايمر.

ينضم هذا الاكتشاف الرائع إلى قائمة طويلة من الخصائص المميزة لمشروب الشاي الأخضر ، كما ذكرنا في البداية… لذا نأمل أن يشجّعكِ ذلك إدخال الشاي الأخضر جدياً إلى نمط غذائك.

❤️ إن أعجبكِ محتوانا، اتركي لنا تعليقاً في الأسفل، ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

لا تعليقات بعد على “اكتشاف آخر مذهل: الشاي الأخضر يحميكِ من مرضٍ ليس له دواء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM