كيف تحافظين على ثبات أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة (حتى مع الكمّامة)

كيف تحافظين على ثبات أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة (حتى مع الكمّامة)

لا يمكن لأيّة إطلالة مكياج أن تكتمل دون أحمر الشفاه، وهذا لا يعني أن يكون اللون أحمراً أو ورديّاً بالضرورة.. بل يكفي استخدام منتج من لون الشفتين ليحدّد شكلهما ويمنحهما نضارة ولوناً صحيّاً.

لكن أكبر مشكلة تواجهنا بعد تطبيق أحمر الشفاه المثالي، هو الحفاظ على ثباته لوقتٍ طويل. خاصًة إذا أردنا حضور أمسية ما، أو كنا مدعويين إلى العشاء. ولهذا أجرينا بحثنا عن الحيل التي يستخدمها خبراء التجميل على النجوم والمشاهير. وأتيناكِ بـ3 تقنيات رائعة تساعدكِ في ذلك.

تابعي القراءة أدناه للإطلاع عليها ومن ثمّ ألقي نظرة على منتجات الشفاه الأكثر ثباتاً، وحتى الأسرع تلاشياً. 👇

(1) طريقة التجفيف 💋

اطلي شفتيكِ بأحمر الشفاه، ثمّ ربتي عليهما باستخدام المناديل الورقية لامتصاص أيّة مواد زيتية إضافية في طبقة أحمر الشفاه الأولى. اطلي شفتيكِ ثانيةً بطبقة أخرى، وجفّفيها. كرّري هذه الخطوة إذا أردتِ الحصول على درجة لونيّة مركّزة أكثر.

من الطبيعيّ أن يختفي لمعان أحمر الشفاه إذا أردتِ أن يكون ثابتاً لأنكِ سحبتِ الزيوت من المُنتج، لكن لا يُمكنكِ الاستمتاع بثباته طويلاً من دون التضحية بشيءٍ ما!

(2) البودرة الحرّة 💋

كخطوةٍ إضافيّة، يمكنكِ الاستعانة بالبودرة الحرّة لتثبيت المُنتج على شفتيكِ كما يفعل خبراء التجميل. إذ تستخدم البودرة الحرة لتساعد في زيادة ثبات كريم الأساس وغيرها من المستحضرات الكريميّة والسائلة.

الطريقة:

باعتبار أن المناديل الورقيّة عادةً تأتي على شكل منديلين رقيقين مدمجين معاً. افصليهما عن بعضهما، واستخدمي واحداً منهما فقط لتطبيق هذه التقنية.

  • قومي بمدّ المنديل الرقيق على كامل شفتيكِ
  • اغمسي فرشاة المكياج المنفوشة في منتج البودرة
  • اطرقي الفرشاة قليلاً لنفض البودرة الزائدة (القليل فقط يفي بالغرض).
  • الآن، طبطي الفرشاة بخقّة على المنديل الرقيق الممدّد على شفتكِ
  • كرري هذه الخطوات إذا شعرتِ أن المنتج لا يزال كريميّ القوام على شفتيكِ.

الطريقة موضّحة أيضاً في هذا الفيديو أدناه 👇👇👇

(3) استعيني بقلم تحديد الشفتين 💋

استخدمي أقلام تحديد الشفاه الخشبية قبل تطبيق لون أحمر الشفاه الأصلي الذي ترغبين في التزيّن به. إذ يتميّز هذا النوع من الأقلام بسهولة تطبيقه، وثباته لفترة طويلة، وهو يضع الخطوط الأساسية لرسمة الشفتين التي تريدين ملأها.

لكن ليس ذلك وحسب… بل ينصح خبراء التجميل بطلاء الشفّة كاملة بهذا القلم الخشبيّ بعد تحديد شكلها. لذا احرصي على شراء قلم من نوعيّة جيدة لا يسبّب تشقّق الشفاه أو تقشّرها. فبهذه الطريقة سيبقى لديكِ ما يكفي من الصبغة اللونية حتى بعد زوال أحمر الشفاه الكريميّ.

منتجات طلاء الشفاه من بدءاً من الأكثر ثباتاً، وحتى الأسرع تلاشياً مع الوقت:

(1) أحمر الشفاه المَت السائل — Liquid Matte : 👇

أحمر الشفاه المَت السائل من هدى بيوتي
أحمر الشفاه المَت السائل من هدى بيوتي

يمكن لهذه المنتجات أن تدوم لساعات على شفتيكِ من دون أن تتأثر بالعوامل الأخرى، كالرطوبة، أو تناول الطعام والشراب. لكن من عيوبها أنها تسبّب تشقّق الشفتين وجفافهما.

إذا أردتِ التخفيف من تأثير الشفتين المجعّدتين، احرصي على ترطيبهما وتقشيرهما قبل تطبيق أحمر الشفاه بفترة جيّدة.

إن كنتِ من المبتدئات في تطبيق المكياج، ابتعدي عن الألوان الفاقعة والداكنة، واختاري ألوان النيود اللحمية القريبة من لون الشفتين الطبيعي. فأي خطأ برسم الشفتين سوف يبدو واضحاً عند استخدام ألوان صارخة.

كلما كان المُنتج ثابتاً وعديم اللمعان، كلما زادت فرصته في إعطاء الشفتين المظهر المتشقّق — حتى عند العناية بهما جيداً. للتخفيف من هذا التأثير، خففي من كمية المنتج، واعتمدي طريقة الطبطبة باصبعك بدل طلاء الشفة بأداة التطبيق.

(2) صبغة الشفاه – Lip Tint: 👇

لِب تنت صبغة شفاه
لِب تنت صبغة شفاه

تستمر لساعات أيضاً، إلا أن ألوانها محدودة. وهي من تعطي رونقاً وتورّداً للشفتين، لكن من دون تغيير شكلهما. لذا فهي تعتبر من منتجات المكياج الطبيعيّة. تُناسب الفتيات من كل الأعمار، خاصة اليافعات في السن. ملائمة للعمل، والمدرسة، والأوقات النهارية.

(3) أقلام الشفاه الخشبيّة: 👇

قلم رسم الشفاه من بالاديو
قلم رسم الشفاه من بالاديو

وهي تتضمن أقلام تحديد الشفاه، وطلائها. إنها من أكثر المنتجات الثابتة الممتازة للمبتدئات في المكياج — خاصةً التي تأتي منها بألوان نيود لحميّة. فالأخطاء فيها سهلة الإزالة عند التطبيق، وحتى لو كان الرسم غير مثالي فلن يبدو واضحاً للناظرين.

هي أقل ثباتاً من المَت السائل (Liquid Matte)، لكنها تدوم لساعتين أو أكثر.. وقد يعتمد الأمر على الأنشطة التي تقومين بها؛ فهي يمكن أن تزول بتناول الطعام مثلاً.

(4) قلم الحُمرة الكلاسيكي: 👇

قلم حمرة من ماك
قلم حمرة من ماك

لا يُمكن لمرأة الاستغناء عن هذا المُنتج على اختلاف ألوانه. لكنه يزول بسرعة، ويتطلّب منكِ إعادة تطبيقه بين الساعة والأخرى. لكن من ميزاته أنه كريميّ ومرطّب للشفتين وله مظهر راقي.

(5) ملمّع الشفتين:

ملمّع الشفاه من غلوسييه
ملمّع الشفاه من غلوسييه

مع عودة رواج الشفاه اللامعة كلمعان الماء، وجب أن نذكر أن هذا المُنتج هو الأسرع تلاشياً من بين جميع منتجات الشفاه. مع ذلك، فهو يبدو رائعاً جداً في الصور.

منتج إضافي: يستخدم خبراء التجميل برايمر الشفاه Lip Primer للتخفيف من تغضن الشفتين ( تشققهما ). وليشكّل أساساً أملساً وجيداً لأحمر الشفاه. لكنه غير ضروري بالنسبة لهاويات المكياج.

نصيحة أخيرة:

احرصي على ترطيب شفتيكِ دائماً، واعملي على تقشيرهما بين الحين والآخر. ولا تنسي شرب الماء بانتظام لأنّ نقص كمية السوائل هو أيضاً سبب أساسي في جفافهما. وعندما تكون طبيعة شفتيكِ صحيّة، سيصبح تطبيق منتجات الشفاه أسهل بكثير.

إن أعجبتكِ مقالتنا هذه، اتركي لنا تعليقاً أدناه، ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

قد يعجبكِ أيضاً: 👇👇👇

لا تعليقات بعد على “كيف تحافظين على ثبات أحمر الشفاه لأطول فترة ممكنة (حتى مع الكمّامة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM