كيف أختار كريم الأساس المناسب لبشرتي؟ 4 نصائح ذهبيّة!

كيف أختار كريم الأساس المناسب لبشرتي؟ 4 نصائح ذهبيّة!

واحد من أكثر التحديات شيوعاً في مجال المكياج هو معرفة كريم الأساس المناسب لكل بشرة. ولا يُمكن صرف النظر عن هذا المُنتج تحديداً، فهو يُمكنه أن يرتقي بكامل إطلالاتكِ أو قد يفسدها إن لم تحسني الاختيار.

مع ذلك، لا يجب أن تلومي نفسكِ كثيراً. فحتى الفتيات البارعات في المكياج يجرّبن مراراً وتكراراً، ويختبرن مجموعة كبيرة من المنتجات قبل الوصول إلى كريم الأساس المناسب لهن تماماً. لذا، دعينا نذكّر بالنصيحة الأهم وهي:

🔴 يجب عليكِ تجريب كريم الأساس على الوجه، وتحديداً منطقة الفك والرقبة، فالمناطق الأخرى قد يكون لونها مختلفاً عن صبغة الوجه الحقيقية.

لكنكِ لستِ مضطرة إلى صرف نقودكِ على محاولات التجربة الكثيرة، فقد جمعنا لكِ معلوماتٍ مهمّة في هذا الخصوص. إليكِ أدناه 4 نصائح جوهرية يجب أخذها في عين الاعتبار عند شراء كريم الأساس المناسب لكِ. 👇👇👇

(1) الأندرتون – Undertone:

كيف نعرف الأندرتون وكيف نختار كريم الأساس وفقاً للصبغة التحتية للبشرة
تدرجات الأندرتون

الـ”تون – Tone” هو لون البشرة الأساسي، أما “الأندرتون – Undertone” فهي الصبغة الكامنة تحت لون البشرة — لذا فهي ليس لها علاقة بدرجة الإسمرار أو البياض وهو ثابت ولا يتغيّر. هناك 3 تدرّجات أساسيّة للأندرتون. كل ما عليكِ لتعرفيها هو النظر إلى عروق الدم في منطقة رسغ اليد لأنها الأكثر وضوحاً.

🔸 دافئة: إذا كان لون عروقك مائلاً للأخضر، فأنتِ من أصحاب الأندرتون الدافئ. ولذلك يناسبك كريم الأساس الذي يميل إلى الأصفر.

🔸 باردة: إذا كان لون عروقك أزرقاً، فأنتِ لديكِ صبغة تحتية باردة، ولهذا يناسبك كريم أساس مائل إلى اللون الورديّ.

🔸 محايدة: في حال كان لون العروق غير واضحاً ومتدرّجاً بين البنفسجي واللحميّ والأخضر، فغالباً ستكون الصبغة التحتية لبشرتكِ محايدة. بمعنى أنه عليكِ اختيار كريم أساس ليس مصفرّاً جدّاً أو ورديّاً جدّاً — مثل التدرج الدرّاقي.

(2) درجة التغطية:

هناك 4 أنواع أساسية من التغطية:

  • مرطّب ملوّن (Tinted Moisturizer) – أو تغطية خفيفة – أو تغطية متوسطة – أو تغطية كاملة .

القاعدة العامة تقول أن البشرة الصحيّة نسبياً لا تحتاج إلى تغطية عالية ، باعتبار أنه ليس هنالك عيوب لإخفائها أصلاً. لهذا فالمرطبات الخفيفة ، وكريمات الأساس ذات التغطية الخفيفة تلائم النساء الأصغر في السن.

مع ذلك، أنتِ لستِ بحاجة إلى كريم أساس عالي التغطية، ما لم يكن هناك مناسبة مهمّة. فطبقات المكياج الثقيلة تزيد من مشاكل البشرة المتعبة، وتزيد اتساع المسامات، وتفاقم ظهور المزيد من البثور.

🔴 ينصح خبير المكياج العالمي “هنداش” بإخفاء الشوائب باستخدام كونسيلر (خافي العيوب)، وتخصيص كريم الأساس لتوحيد لون البشرة فقط — لذا لا تُغرقي وجهكِ بكريم الأساس مثل ما تفعل عارضات الإنستغرام، حتى لو بدا ذلك مُغرياً لكِ.

(إليكِ 12 نصيحة لتفادي أخطاء المكياج من خبير المكياج الشهير هنداش).

(3) نوع البشرة:

❤️ أصحاب البشرة الدهنية مثلاً يجب أن يختاروا كريم أساس عديم اللمعان (مَت)، من دون أن يخنق مسامات البشرة.
🧡 أما أصحاب البشرة الجافة فينصح باستخدام كريم أساس مائي بترطيب مركّز.
💛  بالنسبة لأصحاب البشرة المختلطة، يمكنهم استعمال مختلف أنواع الفاونديشن — لكن لا يجب استخدام منتج لامع على منطقة الـ”تي-زون T zone” وهي الأنف والجبهة).

💖 عناية إضافية:

  • يستخدم خبراء المكياج السيروم والمرطّب قبل تطبيق كريم الأساس المناسب لمنح البشرة مظهراً صحياً أكثر.
  • فيما يستعمل البعض البرايمر كطبقة تمهيدية للكريم. وهو يساعد في تهيئة البشرة ليبدو مظهر كريم الأساس مصقولاً أكثر.
  • وفي الطقس الحار، أو الأمسيات الطويلة قد يكون عليكِ الاستعانة ببودرة تثبيت المكياج بين الحين والآخر — خاصة في مناطق الوجه الزيتية.

(4) ملاحظة مهمة:

الأكسدة هي من العوامل التي تؤثر في لون كريم الأساس بعد فترة من تطبيقه، وهي تنتج عن تفاعل المنتج مع الهواء ببساطة. للتخفيف من ذلك، احرصي على:

  • تنظيف الوجه من الزيوت والملوّثات
  • اشتري كريمات الأساس الخالية من الزيوت
  • استعيني ببودرة أو بخاخ تثبيت المكياج

للمزيد من النصائح، اطلعي على قسم: موضة وجمال .

❤️ إن أعجبتكِ هذه المقالة حول اختيار كريم الأساس المناسب، اتركي لنا تعليقاً في الأسفل، ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM