أية واحدة من شريرات ديزني تلائم شخصيتك — حسب شهر ميلادك

أية واحدة من شريرات ديزني تلائم شخصيتك — حسب شهر ميلادك

عندما كنتِ صغيرة، لا بدّ أنكِ تخيلتِ نفسك كأميرة (مثل سندريلا)، أو امرأة مُحاربة (مثل لارا كروفت). كنتِ دائماً إلى جانب الخير طبعاً. لكن هل خطر لكِ التساؤل — أيّ واحدة من شريرات ديزني فيها شيءٌ من شخصيتك.

ربما يبدو ذلك غريباً بالنسبة للأطفال، لكن ليس الآن عندما أصبحنا كباراً. فقد أدركنا أنّ العالم ليس بسيطاً إلى هذه الدرجة. لأن كل شخص فيه صفات نبيلة، وصفات أخرى غير محمودة. حتى محتوى الأفلام والمسلسلات نضج أكثر في هذه الناحية، فلم يعد هناك شخصيات تمثّل الشر المُطلق، وأخرى تصوّر الخير المطلق.

كنّا قد نشرنا قبل: اكتشفي أيّة واحدةٍ من أميرات ديزني تلائم شخصيتك، حسب شهر ميلادك، لكننا اليوم ندعوكِ لأن تكوني أكثر جرأة وأن تتعرّفي إلى الشخصية الملائمة لكِ من بين شريرات ديزني !

لكن يجب التذكير دائماً بأنّ الهدف من هذه المقالات هو الترفيه والتسلية فقط، وهي لا تستند على أسس علمية — إنما على صفات الأبراج الفلكية. لقد صنّفنا كل 3 أشهر معاً ضمن 4 مجموعات. تابعي التصفّح أدناه.

(فبراير – مارس – ديسمبر) يلائمهم 👈 السيدة جوثيل

تسعى جوثيل وراء الخلود بصورة شابّة حسناء وجميلة. وتكتشف زهرة ذهبية سحرية بإمكانها أن تحقق لها هذه الغاية، لكن حراس المملكة يقومون بحصد هذه الزهرة لعلاج الملكة المريضة، وبطريقةٍ ما يصل سحر هذه الزهرة إلى شعر الأميرة رابنزل وهي لا تزال طفلة رضيعة.

تقوم جوثيل بخطف رابنزل، وتحبسها في البرج لمدّة 18 عاماً كي تستفيد من الخصائص السحرية لشعر الأميرة.

في هذا الوقت تقنعها جوثيل أنها هي والدتها، وبأنها تريد حمايتها من العالم الخارجيّ وأخطاره وقسوته.

🔴 الصفات المشتركة:

يشترك مواليد هذه الأشهر مع جوثيل في ذكائهم العالي، وقدرتهم على خداع خصومهم دون كشف حقيقتهم. لذا، فهم ممثلون بارعون. عدا عن ذلك فإنهم يضعون أنفسهم في المقدمة، ورغم أنهم لا يمانعون من الاستفادة من بعض الناس، لكنهم لا يسمحون لأيّ أحد باستغلالهم.

وعلى غرار جوثيل التي كانت تجمع الورد السحريّ لخدمة مصلحتها فقط، فإن هؤلاء الأشخاص لديهم حب عالي للذات، ورغبة عالية في التملّك.

لكن تبقى النقطة الأهم هي ولعهم بـ”روح الشباب”، وجذب انتباه الجنس الآخر، والانغماس في عالم الجماليات؛ سواء الاهتمام بشكلهم الخارجيّ، أو بالبيئة المحيطة بهم، أو حتى جمال الجنس الآخر.

(يناير – أغسطس – أكتوبر) يلائمهم 👈 كرويلا:

يصوّر فيلم (101 Dalmatians) السيدة “كرويلا دو فيل” كامرأة شريرة تريد الحصول على فرو الكلاب من أجل ارتدائها، لكن الفيلم الجديد “كرويلا Cruella” يلقي الضوء على الأسباب التي جعلتها كذلك.

أهم ما يميّز كرويلا هو أنها طموحة جدّاً.. أو بالأحرى طموحة بشكلٍ مبالغ به. هي تريد الوصول إلى أهدافها، مهما كان الثمن. كما أنها ترغب في ترك تأثير يراه كل من حولها من الناس فهي تقول:

إنه عالمُ اقتناص الفُرص. أريدُ أن أصنع الفن. أريد إثارة الجلبة. أنا امرأة. استمعوا إلى صوت زئيري”.

كما أن الرجال هم ليسوا من ضمن أولوياتها، فمن أشهر أقوالها أيضاً:

لقد خسرنا نساءً خيّراتٍ في الزواج أكثر من اللواتي خسرناهن في الحرب، والمجاعات، والكوارث. أنتِ لديكِ الموهبة عزيزتي، لا تهدريها!”.

🔴 الصفات المشتركة:

أهم نقطة تشابه بين كرويلا ومواليد هذه الأشهر هو كما قلنا الطموح، والرغبة في تحقيق الذات. وذلك باعتبار أنهم أشخاص موهوبين بالفطرة. لكن المشكلة تكمن في السعي وراء الأهداف بشكلٍ جامح، لدرجة أنهم ينسون الأمور الأكثر أهمية في الحياة؛ مثل الحب الحقيقي، والصداقة، والعائلة.

هل يعني هذا أنهم غير قادرين على الحُب؟

على العكس، هم يحبّون من قلبٍ صادق. لكن… حتى الحُب والزواج بحدّ ذاته يصبح مشروعاً بالنسبة لديهم.. هم يريدون أن ينظر الناس إليهم على أنهم أزواج مثاليين. أو ربما يريدون أن يثبتوا لأنفسهم أنهم بارعين حتى في تأسيس الأسرة.

وهم ينجحون في ذلك في معظم الأحيان!

(أبريل – مايو – سبتمبر) زوجة أب سندريلا

جميعنا نتذكر زوجة أبيها للأميرة سندريلا، واحدة من شريرات ديزني الكلاسيكيات. تلك السيدة اللئيمة التي استغلّت طيبة ابنة زوجها، وجعلتها خادمةً في منزلها. ثم حرمتها الذهاب إلى حفل أمير المملكة، لأنها تعرف أنها فتاة جميلة، وهي تريد أن يكون الانتباه كلّه موجّه على ابنتيها.

لكن من وجهة نظرٍ أخرى، هي أمٌ مضحيّة ومخلصة لابنتيها.

🔴 الصفات المشتركة:

على غرار تلك السيدة التي تحافظ على هدوئها في كلّ الظروف، يستطيع مواليد هذه الأشهر كبح جموح عواطفهم ومشاعرهم. سواء كانت سلبية، كالكراهية، والغيرة. أو إيجابيّة؛ كالحُب، والبهجة. لذا ليس من السهل دائماً معرفة ما يفكرون به.

هم أناسٌ محكمون بالعقل والمنطق، لا بالقلب والحدس. لذلك فإن معظم القرارت التي يتخذونها تستند على أساس عقلاني وهادئ ومدروس. إنهم يؤمنون بالتخطيط للمستقبل.

ومثل تفانيها في إنجاح حياة ابنتيها، فإنهم يضعون أسرتهم، أو “قبيلتهم” في المقدّمة. وهذا ما يدفعهم للتعصّب لأحبائهم، رغم أنهم يرون أخطائهم، وزلّاتهم. العائلة قد تكون السبب الوحيد الذي يؤثّر في قرارات هذه الشخصيات، وليس المصلحة الشخصيّة.

(يونيو – يوليو – نوفمبر) يلائمهم الملكة الشريرة من بياض الثلج:

“مرآتي يا مرآتي، هل يوجد اجمل مني في الأرض كلّها؟”

على عكس زوجة أب سندريلا، تتنافس هذه الملكة الشريرة مع بياض الثلج بشكلٍ مباشر وشخصيّ.

ولكن في هذا إيحاء إلى الحقيقة التالية: هي فعلاً امرأة في غاية الجمال. وهي واحدة من أشهر وأقدم شريرات ديزني.

تستطيع الملكة الشريرة أن تتحول إلى امرأة عجوز، كي تقنع بياض الثلج بأكل التفاحة من أجل قتلها. وهذا يوحي أيضاً بأنها ذات شخصية مزدوجة. فرغم أن الفيلم يصوّر كره الملكة لبياض الثلج، إلا أن الكتاب المحكي بلسانها يوضّح أنها كانت تحبها فعلاً، وتخاف عليها، بل وقد علقت لها صورة جدارية في القصر. لكن الغيرة هي التي أعمت بصيرتها.

🔴 الصفات المشتركة:

هناك دائماً جانبٌ مخفي في مواليد هذه الأشهر. هم أشخاص منغلقين حتى على أقرب أصدقائهم. ولا يتحمّلون أن يكون لهم منافسين أمام أحبائهم. ومن هنا قد تنبع الغيرة في الجمال، أو في الإنجازات الدراسيّة / الأكاديميّة، أو في غيرها من المجالات.

يعلقون أحياناً في دوامة المقارنات، لكنهم لا يفصحون عن ذلك علناً. ينجذبون إلى الجماليّات غير الشائعة: أي لا يسيرون من دون تفكير وراء الموضة الرائجة.

لكن رغم الغيرة غير المعلنة، هم يعرفون في داخل أنفسهم أنهم أشخاص استثنائيين. لذلك، هم لا يغيّرون أي شيء في شخصيتهم. لأنهم عندما يشعرون بعدم التقدير، سوف يرحلون حتى لو كان ذلك على حساب مشاعرهم.

❤️ إن أحببتِ مقالة شريرات ديزني هذه، اتركي لنا تعليقاً أدناه ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

لا تعليقات بعد على “أية واحدة من شريرات ديزني تلائم شخصيتك — حسب شهر ميلادك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM