الحياة لا تسير على هواكِ؟ إليكِ هذه النصيحة من النجمة نيكول سابا

الحياة لا تسير على هواكِ؟ إليكِ هذه النصيحة من النجمة نيكول سابا

نحنُ لا نهتمّ بأخبار المشاهير من داعي الحشريّة والفضول، بل ما يهمّنا فعلاً هو أن ننظر إليهم ونستلهم منهم، ونتعلّم منهم — فالعيش تحت أضواء الشهرة أصعب ممّا نتخيّل — لذلك لفتنا التصريح الأخير الذي أدلت به النجمة نيكول سابا.

إذ حلّت الفنانة اللبنانية ضيفةً على برنامج “لأول مرّة” عبر الراديو، وشاركت مقدّمته “إيناس الشوّاف” بآرائها وأفكارها مؤخراً فيما يخص مسيرتها المهنية، وكذلك رأيها بالحُب، باعتبارها عاشت قصة حب طويلة مع النجم يوسف الخال.

لذلك، إذا كانت “السفُن تسير عكس ما تشتهين” كما يقول المثل، وبدا كل شيء مخيّباً للآمال، فقد استخلصنا من حديثها ذاك 3 نصائح مهمّة قد تلهمكِ في حياتك. تابعي التصفح أدناه للاطلاع عليها…

(1) التكيّف مع الحياة أهم من التخطيط إليها: 🙆‍♀️

إذ قالت نيكول سابا:

🟠 “بعد التغييرات العالمية الأخيرة بسبب جائحة كورونا، أصبحتُ غير متمسكة بوضع خطط طويلة المدى حتى لا تخيب ظنوني، وأتعامل حالياً حسب المؤشرات والظروف”.

لقد كان العام 2020 غير متوقّعاً وصادماً بالنسبة لنا جميعاً، إذ لم نستطع إن نحقّق أي شيئاً خططنا له .. لكن بدل أن نعتبر تلك الفترة بمثابة “نكسة” لمستقبلنا المهني أو الاجتماعي، علينا أن نستغلّها كدرسٍ لنا — وهذا ما يفعله الأشخاص المرنين نفسياً.

فـ”المرونة النفسية” هي مصطلح مأخوذ من علم النفس يشير إلى قدرة الفرد على التأقلم مع الأزمات والمحن الشديدة.

هذا لا يعني أنه لا يمكنكِ التخطيط مطلقاً، على العكس.. بل إننا ننصح بوضع أهداف لتكون بوصلة لكِ نحو وجهتكِ. لكن يجب أن نترك مجالاً كبيراً لتعديل تلك الخطط بما يتماشى مع إمكانياتنا الحالية كي لا نُصاب بالإحباط.

(2) مع ذلك، لا يجب أن نتذرّع بالظروف: 🤷‍♀️

في حديثها مع إيناس، أردفت نيكول سابا قائلةً:

🟠 “لا أضع عدم توافق الظروف عائقاً في أي أمر ما ولكن أبدأ في التفكير بشكل مختلف، الانطباع الأول يهمني جداً وخاصّةً في التعامل مع الناس”.

من السهل جدّاً أن نسقط في حفرة الخيبات، ونشعر بعدم الرغبة لفعل أيّ شيء عندما نواجه تحديات غير مسبوقة — خاصة عندما تكون تلك التحديات على مستوى كبير وخارجة عن سيطرتنا.

لكن علينا أن نعمل على استعادة طاقتنا، وإعادة إحياء شغفنا، وتحفيز ذاتنا كلما شعرنا بالإحباط… وكما تقول نيكول، حاول أن تُقاربي الموضوع من منظورٍ مختلف. أجري أيّة تغييرات مطلوبة للتعامل مع العوائق القابعة أمامكِ.

يقول الفيلسوف الروماني “ماركوس أوريليوس”: “العائق هو الطريق”؛ بمعنى أنه يمكننا استغلال العوائق لتحقيق الأهداف — بل وقد تكون تلك العوائق ضرورية لتمنح أهدافاً معنى أعمق، وأسمى … أو أنها توجهنا نحو أهدافٍ أروع.

(3) لا تيأسي من الحُب! 👩‍❤️‍👨

بعد سنواتٍ من علاقتهما المتأرجحة، اربتطت نيكول سابا أخيراً بالنجم الوسيم يوسف الخال وكلاهما لم يكونا في عمرٍ يافع جداً.. ولهذا السبب فقد قالت:

🟠 “لا يمكن القول بأن الحب الأول وهم، ولكن الحب في السن كبيرة يكون عاقلاً أكثر من أي شيء”.

أي أن الحب الذي يأتي متأخراً قد يكون الأكثر استدامة.. سيكون عمره أطول ويبقى رفيقك حتى النهاية؛ لأنه مبني على أسسٍ صحيحة. فكلما تقدم الإنسان بالسن، سيعرف الخطأ من الصواب، وسميّز الحب المشتعل والعابر، من الحب الهادئ والمتوازن.

❤️ إن أعجبتكِ هذه النصائح التي استخلصناها من تصريحات النجمة نيكول سابا ،  اتركي لنا تعليقاً في صندوق التعليقات بالأسفل، وتابعينا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM