النصائح الـ6 الذهبيّة من أجل التقاط صورة الإنستغرام المثالية

النصائح الـ6 الذهبيّة من أجل التقاط صورة الإنستغرام المثالية

رغم أننا في إبرولا، لا نشجّع على السعي وراء جمع الإعجابات والقبول من الناس على وسائل التواصل الاجتماعي، لكننا لا نرى مشكلةً في إنشاء بروفايل مميّز وراقي، ولهذا جمعنا لكِ اليوم 6 نصائحَ من أجل التقاط “صورة الإنستغرام المثالية” !

عند تصفّح تلك المنصات، من السهل جدّاً الانقياد وراء ما هو شائع و ورائج. لكن هناك خطوط تفصل بين ما هو مبتذل وشعبيّ، وبين ما هو راقي وإبداعيّ. والإنستغرام تحديداً، بصفته منصة للصور، يجب أن ينتج محتوىً فني، وجماليّ.

علاوةً على ذلك، فإن الصور التي تقومين بنشرها أمام الناس، سوف تترك انطباعاً معيّناً لديهم. لكن اطمئني، فعند اتباعك لهذه النصائح الـ6 الأساسية، سيكون ذلك الانطباع إيجابيّاً حتماً. لقد استلهمنا أسرار التصوير هذه ممّا تنشره نجمات العالم العربيّ عبر صفحاتهن.

انزلي للأسفل لمعرفة طريقة الحصول على صورة متكاملة تستحقّ التوثيق على الإنستغرام… 👇👇👇

(1) لا تلتقطي الصورة بنفسك!

لمى الرهونجي زوجة يزن السيد
لمى الرهونجي نارداً ما تنشر صور سيلفي لها (مصدر الصورة : لمى الرهونجي على الإنستغرام)

نعرف أنّ صورة السيلفي شائعة ومرغوبة للغاية، لكن صور السيلفي هي الأقل تأثيراً وجمالاً من بين جميع وضعيّات التصوير. إذا أردتِ التقاط صورة قريبة للوجه، ننصحكِ أن تطلبي من أحدٍ أن يقوم بتصويرك. على أن يأخذ وقته في التجريب للحصول على اللقطة المناسبة.

إذا كانت الميزانيّة تسمح لك بذلك، فلا تتردّدي بالاستعانة بمصوّر احترافي. الأمر يستحقّ ذلك.

في حال أردتِ تصوير نفسك بنفسك، اعتمدي على الكاميرا الخلفيّة واستعملي المؤقّت التلقائي. ربما تبدو عمليةً متعبة، لكن النتيجة ستكون مرضيةً بالمقارنة مع تصوير الكاميرا الأماميّة.

(2) اعتمدي على الإضاءة الطبيعيّة

دانا الحلبي تلتقط الكثير من صورها تحت ضوء النهار (مصدر الصور : دانا الحلبي على الإنستغرام)

أكثر نوع إنارة تعشقه الكاميرا هو ضوء الطبيعة؛ لذا حاولي التقاط صورة الإنستغرام خلال فترة النهار، حيث يكون ضوء الشمس وفيراً.

إذ يساعد ضوء النهار على إظهار الأشخاص كما هم عليه في الواقع، بينما يظلمهم أحياناً ضوء الـ”فلاش” أو الإنارة الاصطناعيّة.

من ناحية أخرى، فإن أنواع الإنارة الرديئة للتصوير هي غالباً ما تكون إنارة السقف الزرقاء، ومصابيح الـ”فلورسنت”.

(3) استرخي وكوني عفويّة

سلافة معمار
سلافة معمار بعفويتها وجمالها الراقي (مصدر الصورة: سلافة معمار على الإنستغرام)

التصنّع والابتسامة غير الحقيقيّة يمكنهما إفساد أيّة صورة مهما كانت جميلة، إذا لم يكن مزاجك ملائماً للابتسام أو الضحك، فليس عليكِ أن تجبري نفسك على فعل ذلك.

في الواقع، بعض الأشخاص يبدون أكثر جاذبية بالوجه الحيادي غير المبتسم. مفتاح السر هنا هو أن تكوني على طبيعتك.

إن أردتِ الابتسام، اطلبي من المصوّر أن يمنحكِ بضعة دقائق. في ذلك الوقت حاولي نسيان الكاميرا والتصوير، واسترخي، وثمّ تذكري لحظةً أو موقفاً ما يشعركِ بالبهجة والسعادة والحقيقيّة. وعندما تنغمسين في ذلك الشعور، أخبري المصوّر أنكِ أصبحت جاهزة.

(4) كوني مبدعة

كاريس بشار
كاريس بشار لديها بروفايل مليء بالصور الفنية والمتميّزة (مصدر الصورة: كاريس بشار على الإنستغرام)

غالباً ما يركّز الناس على أنفسهم عند التقاط صورة الإنستغرام، مثل تطبيق المكياج، واختيار الملابس الجميلة. لكنهم ينسون أنّ البيئة المحيطة ووضعيّة التصوير قد ترفع مستوى الصورة بشكلٍ ملحوظ.

حاولي اختيار أفكار إبداعيّة؛ على غرار مشهد صورة كاريس بشار أمام المرآة. ربما لا يكون لديكِ ذات الإمكانات التقنيّة لتطبيق الحيل الفنيّة عبر الفوتوشوب، لكن بإمكانك استلهام الكثير من الأفكار من المحتوى الذي يقدّمه المصوّرون المحترفون.

ابتعدي عن وضعيات التصوير المبتذلة التي تتبعها عارضات أزياء الإنستغرام، مثل وضعية القرفصاء! هذه الصور تعطي انطباعاً غير جذّاباً، حتى لو بديتِ فاتنة المظهر فيها. الفكرة تكمن في التركيز على الجانب الفنيّ الجميل، بدلاً من الإغراء المُبالغ به.

(5) استفيدي من التجربة والخطأ

هبة نور
هبة نور من النجمات اللواتي يعرفن تماماً ما يناسبهن أمام الكاميرا (مصدر الصورة: هبة نور على الإنستغرام)

جميع الصور المثالية التي تشاهدينها هي الإنستغرام هي ليست وليدة الصدفة. إذ ينفق المصوّرون أو عارضوا الأزياء وقتاً طويلاً في التصوير بكلّ الحالات ومن كل الزاويا وفي مختلف أنواع الإنارة، لمعرفة ما يلائمهم فعلاً.

جرّبي أن تصوّري نفسك بمكياج ومن دون مكياج، مع ضوء الفلاش ومن دونه، في الإضاءة الطبيعية، وفي الإنارة الملوّنة. ضوء الفلاش مثلاً لا يناسب كل أنواع المكياج؛ فالبودرة الحرّة البيضاء تلقي ظلّاً رماديّاً تحت العين أو على الخديّن. كما أن ضوء الفلاش يزيد من لمعان البشرة.

ضوء الشمس أحياناً قد يظهر البثور وتفاصيل غير مرغوبة في الوجه. لذلك، أنتِ بحاجة للتدرّب من أجل الوصول إلى النتيجة المذهلة التي تتخيّلينها في ذهنك. هي ليست مستحيلة، لكنها تتطلّب التجربة والخطأ. فنحن لا نعرف ما هو الصائب ما لم نُخطئ.

(6) لا تُبالغي في تعديل الصور

ماريتا الحلاني
ماريتا الحلاني مشهورة بصورها الطبيعية (مصدر الصورة: ماريتا على الإنستغرام)

نشدّد دائماً في إبرولا على عدم الإنجرار وراء الصورة التي لا تشوبها شائبه للمرأة على وسائل التواصل الاجتماعي. لا يجب أن نسعى للحصول على نتيجة غير طبيعيّة وحقيقيّة لنا. فنحن عندما نقول الصورة المثالية، نقصد بها الصورة ذات العناصر المتكاملة من حيث الإضاءة، والوضعية، والتفاصيل في البيئة المحيطة.

ليس هناك مانع من إزالة بثرة واضحة مثلاً على الوجه في صورةٍ جميلة، لكن الفلاتر التي تغيّر ملامحك فلها أثرٌ سلبيّ عليكِ وعلى ثقتكِ بنفسك. كما أن الناس يمكنهم ملاحظة التلاعب بالصور، حتى لو لم يفصحوا عن ذلك بشكلٍ صريح.

إذاً، ربما تتخيّلين أنّ الصورة المليئة بالفلاتر سوف تكون جديرة بالنشر والمشاركة، لكنها في الحقيقة تدلّ على قلّة الثقة بالنفس. كما قلنا، لا مشكلة في تعديل الإضاءة، أو إزالة شائبة ما، لكن المبالغة في التعديل هو ليس أمر جيّد عموماً.

❤️ إن أحببتِ هذه المقالة، اتركي لنا تعليقاً أدناه ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

لا تعليقات بعد على “النصائح الـ6 الذهبيّة من أجل التقاط صورة الإنستغرام المثالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM