هل الشهرة والنجاح يحقّقان السعادة؟ هذا هو جواب المشاهير

هل الشهرة والنجاح يحقّقان السعادة؟ هذا هو جواب المشاهير

إن كنتِ مهووسةً بالنجاح أو بالشهرة فما سنقوله لكِ اليوم قد يغيّر رأيك ويحدّ من هوسك ذاك. إذ جمعنا لكِ اعترافات المشاهير حول حقيقة الشهرة ، وفيما إذا كانت فعلاً تعطيكِ الشعور بالإنجاز والرضى عن الذات والقبول الاجتماعي.

والخلاصة باختصار، هي أنّها ليست كذلك. بل على العكس تماماً. تخيّلي معي:

👈 إذا لم يستطع إنجازٌ هائل وعظيم مثل المشي على سطح القمر أن يمنع “باز ألدرن (ثاني رجل يهبط على سطح القمر)” من الإصابة بالاكتئاب، فلا عتب على بقيّة الناس. وإذا كانت القصور الفسيحة والفنادق الفاخرة والسيارات الفارهة لم تحمِ هؤلاء المشاهير من الإحباط والقلق والتوتّر وانعدام الحافز، فهي حتماً لن تحميكِ من ذلك أيضاً.

ولو أردنا أن نستخلص شيئاً من هذه الاقتباسات أدناه، يمكن أن نقول السعادة ليس مشروطة؛ بمعنى أنّه لا يوجد هناك عوامل معيّنة لتحقيق الرضى النفسي:

👈 يمكنك أن تكون سعيداً في بيتٍ بسيط على أرضٍ نائية، ويمكن أن تكون تعيساً وسط مدينةٍ متقدّمة تعجّ بالحياة.

🔴 انزلي للأسفل للاطلاع على 10 من أقوال المشاهير بهذا الخصوص، بدءاً من جوني ديب، مروراً بتايلور سويفت، وحتى السباح الأولمبي مايكل فيلبس.

(1) جوني ديب:

“ابق بعيداً عن أيّ شيء يجعل الناس يحدقّون عليك في المطعم، أو يجعلهم يلحقونك بسياراتهم ودراجاتهم الناريّة نحو الفندق الذي تقيم به”.

(2) جوش راندور (نجم مسلسل “How I Met Your Mother”):

“أغرب شيء حصل هو أنه كلما زادت شعبيّة مسلسلي، أصبحت مكتئباً أكثر. وكان عليّ الاحتفاظ بذلك (الشعور) لنفسي. إذ لا يمكنك أن تشكو لأحد أنك أصبحت جزءاً من مسلسلٍ ذائع الصيت”.

يقصد جوش أن معظم الناس سوف يسخرون منه بالقول: كيف تتجرّأ على الشكوى بعد هذا النجاح؟

(3) ستيف هارفي:

“الشهرة تختلف عمّا يعتقده الناس. أن تصبح مشهوراً يعني أن تكون محبوساً في سجنٍ كبيرٍ جميل. إنه كذلك فعلاً. لا يمكنك فعل شيء. لا يمكنني أن أذهب إلى المنتزه أو آخذ أحفادي وأولادي للمنتزه. فكل ما سيكون علي فعله هو التقاط صور (مع الناس). ولهذا نشتري نحن (المشاهير) بيوتاً كبيرة للغاية، إذ لا يمكننا الذهاب إلى أيّ مكان”.

(4) إيثان هوك:

“عندما يريدون جعلك مجنوناً في السجن، أو في مخيّمات الحرب، فإنّهم يستخدمون العزلة الإنفراديّة. الشيء الذي أدركته هو أنّه ما إن تصبح مشهوراً، فإنك تختبر العزلة الإنفراديّة بشكلٍ غريب. الناس يريدون أن يعرفوا لم يتزوّج المشاهير من أشخاص مشاهير، والسبب هو أنّهم معزولون مثلهم”.

(5) تايلور سويفت:

“كل شيء خارج منزلي لا يبدو عاديّاً أبداً — فخارج أبواب بيتي، سأكون تحت أنظار الجميع. أحياناً يبدو الأمر خانقاً وثقيلاً للغاية بصراحة”.

(6) ويتني هيوستن:

“هناك مفهوم مغلوط وهو أنّه عندما تصبح مشهوراً، سوف يكون لديك حياة رائعة ومثالية. المال لا يجعلك سعيداً، والشهرة حتماً لا تحقّق لك ذلك”.

(7) ماديسون بير:

“واحد من أبرز الأشياء التي أحسست بها وسط الاكتئاب الشديد، وانعدام الحافز على النهوض من السرير، هو أنني شعرت بالعزلة والوحدة. خاصةً اليوم في عصر وسائل التواصل الاجتماعي. نحن جميعاً مذنبون بذلك، حيث تبدو حياة الجميع مثالية، ومُفلترة، وسعيدة بشكلٍ مفرط. لدرجة أنك عندما تكون تعيساً، يراودك شعور مريع تجاه ذاتك.

لذا ما أحاول إيضاحه هو أنّ ما تشاهدونه (على تلك المنصّات)، هو الجزء الذي نختار إظهاره فقط”.

(8) مايكل فيلبس (سباح أمريكي صاحب الرقم القياسي في عدد الميداليات الذهبية الأولمبية)

رغم النجاح الهائل الذي حققه فيلبس، إلّا أنه قال أنه “وصل إلى الحضيض” بعد دورة الألعاب الأولمبية عام 2012 حيث جلس في غرفته لأيام وقال: “لم أكن أريد أن أبقى على قيد الحياة”. لكنه بعد ذلك، لجأ إلى العلاج النفسي، وقال: “لا بأس في أن تشعر بأنك على ما يرام”.

(9) ميغان فوكس

“الناس يعتقدون أنه علينا أن نخرس ونتوقّف عن الشكوى لأننا نعيش في بيتٍ واسع ونقود سيارةً فخمة. لكن مهما كانت تجربتكم قاسية في المدرسة الثانوية، فإنّ الشهرة هي تماماً مثل ذلك، لكن على مستوى عالمي. نحن نخضع للتنمّر من قبل الملايين من الأشخاص بشكلٍ متواصل”.

(10) سيلينا غوميز

“لقد بكيتُ على المسرح مرّاتٍ كثيرة لدرجة أنني لم أستطع عدّها”. وأضافت: “ثقتي بنفسي تضررت. شعرت بالاكتئاب، والقلق، وبدأت أصاب بنوابات الهلع”. كما أعلنت سيلينا أن الشهرة ليست سوى “ضغط نفسي مستمرّ طوال الوقت”.

وهذا أيضاً ما أكدته “روزي” من فرقة Blackpink في أغنيتها الشهيرة “On The Ground” والتي تقول فيها:

“عملتُ طوال حياتي لأكون على صواب، لأقول للناس

“انظروا إليّ. لن أسقط”.

عملتُ طوال حياتي، لأحلق عالياً، لكنني اكتشفت

أن كل شيء احتاجه… كل شيء أحتاجه

موجودٌ على الأرض”.

❤️ إن أعجبتكِ مقالتنا حول حقيقة الشهرة والنجاح، اتركي لنا تعليقاً في صندوق التعليقات بالأسفل، وتابعينا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

لا تعليقات بعد على “هل الشهرة والنجاح يحقّقان السعادة؟ هذا هو جواب المشاهير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM