هذه الطريقة السحريّة سوف تساعدكِ على النوم خلال دقيقتين فقط!

هذه  الطريقة السحريّة سوف تساعدكِ على النوم خلال دقيقتين فقط!

بعض الناس لديهم موهبة لا يدركونها حتى: فما إن يضعون رأسهم على المخدّة، يغطّون فورياً في نومٍ عميق. لكن هناك صنفٌ آخر مختلف كليّاً عنهم، وهم على الأغلب الأشخاص القلقين والمعرّضين للتوتّر بشكلٍ أكبر من غيرهم.

إذا كنتِ واحدة منهم، فأنتِ تعرفين حجم المعاناة. لأنّ الأرق يأتي في غير الأوقات الملائمة إطلاقاً: بل ربّما تزداد فرصة إصابتنا بالقلق، عندما يكون لدينا موعداً مهمّاً في اليوم التالي؛ مثل امتحان مدرسيّ، أو مقابلة عمل، أو حتى سفر.

لكن، على ما يبدو، فإن هناك حيلة استرخاء فعّالة جدّاً، قد تساعدكِ على النوم في غضون دقيقتين تقريباً. وهذه الطريقة كان قد طوّرها مدرّب لدى البحرية الأمريكية بمساعدة بروفيسور في علم النفس. والهدف منها هو تعليم الطيّارين على الوقوع في النوم؛ مهما كانت الظروف حولهم.

🔴 الطريقة:

  • استلقي بأكثر وضعيّة مريحة بالنسبة لك.
  • أرخي عضلات وجهك:
    (وهذه النقطة المحورية هنا). إذ يوجد في الوجه 43 عضلة. والجسم يتلقّى إشاراتٍ تنبيه من هذه العضلات؛ بمعنى إذا كانت هذه العضلات متشنّجة؛ فهذا يبقيكِ في حالة ترقّب. أغمضي عينيكِ وأرخي عضلات الفك، والجبهة، وعضلات العين، والخدين، واللسان. قد تشعرين أنّ لسانكِ تدلّى داخل فمك.
  • أرخي بقيّة عضلات الجسم:
    ارفعي كتفيكِ نحو رأسكِ ثمّ افرديهما كي يسترخيان بشكلٍ مطلق. راقبي استرخاء ساعديكِ وساقيكِ. تخيّليهما يغرقان في السرير من شدّة الاسترخاء.
  • أفرغي رأسك من الأفكار:
    الكلام يبدو سهلاً، نعرف ذلك. لكن لتهدئة عقلك، استعيني بأكثر صورة تخيّلية تشعركِ بالراحة النفسية؛ تخيّلي نفسكِ مستلقية على الشاطئ مثلاً؛ وابدئي بمراقبة تفاصيل ذلك المشهد؛ مثل السماء الزرقاء الصافية، وصوت موج البحر، وأشجار جوز الهند الاستوائيّة التي تتطاير مع نسمات الهواء اللطيفة…

هذه هي الحيلة ببساطة… إذا كانت لديك مستويات القلق عالية.. ننصحكِ أيضاً بالاستعانة بتطبيق Relax Melodies: Sleep Sounds

إذ يوفّر هذا التطبيق مجموعة من الألحان والأصوات التي تساعد على النوم بشكلٍ مذهل: مثل صوت المطر، و صوت الغابات في الليل، و صوت خرير النهر.. ويمكنكِ دمج هذه الأصوات مع بعضها لتجربة مميّزة تناسب ذوقك.

🔴 نصائح أخرى عامّة من أجل تحسين نوعيّة النوم:

  • الكافيين هو عدوّ النوم والطمأنينة؛ فهو يحفّز استجابة الهروب أو القتال في الجسم. لذا استغني عنه كليّاً في المساء.
  • خفّفي الإنارة قدر الممكن قبل الخلود إلى السرير بفترةٍ جيّدة.
  • إياكِ ومن ثمّ إياكِ الدخول إلى وسائل التواصل الاجتماعي! ذلك حتماً لن يساعدكِ على النوم.
  • اعتمدي على النوم الليلي الباكر، لأن الغدّة الصنوبرية (غدّة النوم) تعمل وفقاً للساعة البيولوجيّة الطبيعيّة. ممّا يجعل نوم الليل فعّالاً ونافعاً أكثر.
  • كما ينصح الدكتور الأمريكيّ “مايك” الشهير على اليوتيوب بكتابة 3 أشياء حصلت معكِ خلال اليوم، قبل أن تنامي. مهما كانت هذه الأشياء صغيرة وبسيطة.

إليكِ المزيد من أساسيات الحصول على نوم هانئ 👈 هنا!

❤️ إن أعجبتكِ هذه المقالة ، اتركي لنا تعليقاً في الأسفل، ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

رأيان حول “هذه الطريقة السحريّة سوف تساعدكِ على النوم خلال دقيقتين فقط!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM