4 عادات يومية تجعل بشرتكِ تهرم قبل أوانها — تجنّبيها!

4 عادات يومية تجعل بشرتكِ تهرم قبل أوانها — تجنّبيها!

نشر موقع Eat This الأمريكي الشهير نتائج بعض الدراسات الحديثة حول البشرة وتقدّمها بالسن، وأكّدت تلك الأبحاث أن هناك عادات يومية يمكن أن تجعلنا نبدو أكبر سناً من عمرنا الحقيقي. وكلها مرتبطة بنمط الحياة غير الصحي.

🔴 الهدف من هذا المحتوى هو ليس إعابة “الشيخوخة” وإخافتكِ منها، ولكن يجب أن نسعى لأن نكون بأفضل حالٍ مُمكنٍ جسدياً، بما يتماشى مع كل مرحلة عمرية نمرّ بها.

كما ينطبق ذلك على الناحية الجمالية، فمن غير العادل أن نبدو أكبر سناً قبل أواننا.

ويوماً بعد يوماً، تؤكد الدراسات العلمية أن مفاتيح الجمال لا تكمن في ماسكات العناية بالبشرة، أو عبوات التغذية المركزّة التي نطلي وجوهنا بها مثل السيرومات؛ فتلك المنتجات لا تشكّل سوى 10% من الروتين الجمالي الفعّال. أما الـ90% الأخرى فهي تقوم على أشياء أكثر عٌمقاً !

تعرّفي على 4 عادات يومية تُدمر صحتكِ وجمالكِ وتمنع بشرتكِ من التعافي واستعادة رونقها الطبيعيّ. 👇👇👇

1 تناول كميات كبيرة من السكريات

السكريات لا تزيد وزنك وحسب، بل هي تزيد من مظاهر الشيخوخة على الوجه. فالسكر يؤثر سلباً على الكولاجين والإيلاستين الضرورين جداً للحفاظ على حيوية البشرة وشبابها. وهذا يحول دون تعافيها من المشاكل التي تعاني منها أيضاً.

🔴 كما ينطبق ذلك أيضاً على:

  • النشويات المكرّرة، مثل الخبز الأبيض وغيرها من المعجّنات.
  • فيما ينصح خبراء البشرة بالامتناع قدر المُمكن عن المشروبات الصناعية المحلاة، وغيرها من المعلّبات التي تحتوي على كميات عالية من السكر.
  • واعملي على تخفيف حصتكِ اليومية من الحلويات.

عدا عن ذلك، زيدي كميّة الخضروات والفواكه والأغذية المفيدة كالأسماك والمكسرات في نظامكِ الغذائي؛ فهي تساهم بنسبة عالية في إبطاء التقدّم العمر، وتمنحكِ إشراقة وحيوية صحيّة. وهي أكثر فعالية بمئات المرّات من كلّ منتجات التجميل باهظة الثمن.

2. عدم أخذ قسط كافٍ من النوم

خلال فترة النوم، يقوم الجسم بأعمال الـ”صيانة” اللازمة؛ ومن ضمنها علاج وإصلاح البشرة وتجديدها.

وبحسب إحدى الدراسات المتخصصة في صحة الجلد، فإن النساء اللواتي يحصلن على قسطٍ وافرٍ ومريح من النوم، يتعافى لديهن الحاجز الواقي للبشرة بشكلٍ أفضل بنسبة 30% مقارنةً باللواتي لا ينمن بشكلٍ كافٍ. كما أن بشرتهن لا تشيخ بسرعة.

🔴 لذلك أعطي أولوية كبيرة للنوم، واخلدي إلى السرير باكراً للحصول عما لا يقل عن 7 ساعات نوم يوميّاً.

هذه الطريقة السحريّة سوف تساعدكِ على النوم خلال دقيقتين فقط!
وإليكِ أيضاً: 4 أساسيّاتٍ للحصول على نومٍ هانئ، بحسب هذا الطبيب الشهير

3. عدم ممارسة الرياضة

تعمل الرياضة على تعزيز المناعة، وتحسّن صحة الدماغ والقلب، وتقوم بتنشيط الدورة الدموية ليكون أداء الجسم في أفضل حالاته. وهذا بدوره يؤخر شيخوخة ويطيل العمر، ويمنح البشرة مظهراً أكثر شباباً.

إذا كنتِ تريدين أن تبدي أصغر سنّاً، وأن يبقى نشاطكِ بأفضل حالاته حتى في عمرٍ متقدم، فاعلمي أنّه عليكِ دمج الرياضة في نظام حياتكِ حتى لو كان الأمر مكروهاً أو غير محبباً لكِ في البداية.

تنصح الأكاديمية الأمريكية لصحة القلب بممارسة الرياضة المعتدلة؛ مثل المشي السريع، لمدة 30 دقيقة يومياً — في معظم أيام الأسبوع. إليكِ 40 فائدة لرياضة الأيروبيك، ستقنعكِ بممارستها ولو من داخل منزلك!

4. التدخين

تدخين الشيشة وتدخين السجائر هي عادات يومية سائدة في مجتمعنا، لكن كمية السموم الهائلة الموجودة في السجائر تلحق ضرراً بالغاً ببشرتكِ؛ فهي تسبب تقبّض الأوعية الدموية فيها — ممّا يمنع وصول الأوكسجين والمواد المغذية إليها. التدخين يسرّع من شيخوخة البشرة بشكلٍ لا يمكن نكرانه.

لقد وجد الباحثون أن المدخنين لديهم تجاعيد أكثر بـ3 مرات مقارنةً بالأشخاص الذين يمتنعون عن التدخين، فتلك السموم تعمّق الخطوط الدقيقة في البشرة، وتسرق رونق الوجه، وتجلعه يبدو باهتاً ومرهقاً. الجدير بالذكر، أن هذه السموم تقصّر عٌمر القلب والرئتين والكبد والكلى.

لذا في المرة القادمة التي تشعلين فيها سيجارتك، أو تأخذين نفساً عميقاً من الشيشة، تخيّلي ما ستكون عليه بشرتكِ بعد بضعة سنوات من الآن. والأهم تذكري أنكِ تقومين حرفياً بتسميم أعضاء جسمك.

 ❤️ إن أعجبتكِ مقالة “4 عادات يومية تجعل بشرتكِ تهرم قبل أوانها، اتركي لنا تعليقاً في الأسفل، ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

🔴 المقالة السابقة: دليل الدورة الشهرية : كيف تقودكِ هرموناتكِ إلى الجنون!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM