4 نصائح للحصول على إشراقة طبيعية في الصباح، بدون مكياج

4 نصائح للحصول على إشراقة طبيعية في الصباح، بدون مكياج

الجميع يريد الحصول على إشراقة طبيعية من دون خنق البشرة بالكثير من مستخصرات التجميل، ونحن نحتاج إلى ذلك تحديداً عند الاستيقاظ، خاصةً عندما لا نحصل على قسطٍ وافرٍ من النوم، أو عند حرمان جسمنا من الماء مما يسبب له الانتفاخ واحتباس السوائل.

لذلك السبب، جمعنا لكِ فيما يلي النصائح الأهم من أجل الحصول على مظهر “المُستيقظ” والصحي والمنتعش.. اطلعي عليها. 👇

(1) أيقظي وجهك!

لا حاجة للمبالغة في غسول الوجه بمنتجات رغوية في الصباح، خاصّةً إذا نظفتِ وجهكِ بعُمق في الليلة السابقة. لكن احرصي على استخدام مياه بدرجة حرارة منخفضة؛ حتى في فصل الشتاء. إذ يخفّف الماء البارد كثيراً من انتفاخ العيون، ويمنح الوجه الباهت توهّجاً، ويساعد في زيادة الشعور باليقظة،

🔸 إذا كانت فكرة الماء البارد قاسية بالنسبة لكِ، استعيضي عن ذلك باتباع تقنية “الملعقة المثلّجة” التي تلجأ إليها عارضات الأزياء: كلّ ما عليكِ هو حفظ ملعقة حديدية في الثلاجة ليلاً، واستخدامها صباحاً تحت العيون. طبطبي الملعقة برقّة على تلك المنطقة؛ لأنّها حساسة. واسحبيها برفق باتجاه الأذنين.

تبيع علامة Dermisa التجارية “رولر” خاصة بإزالة انتفاخ العينين بسعر 8.99 دولار أمريكي، احصلي عليها هنا.

(2) مرطب الوجه

البشرة المرطّبة هي أحد ركائز الحصول على إشراقة طبيعية . ينصح خبراء الجلد باستخدام المرطّب على البشرة وهي لا تزال مبلّلة بالماء! والسبب وراء ذلك هو أنّ مساماتنا تكون مفتوحة وقابلة لامتصاص المُنتج بشكلٍ فعّال. وهي بذلك تبقى مرطّبة لفترة أطول.

🔸 لذلك، بعد إنعاش البشرة بالماء البارد، امتنعي عن تجفيف الوجه، وخذي القليل من كريم ترطيب الوجه ، ودلكيه بلطف على كامل على كامل الوجه باستخدام أصابعك. يفضّل دائماً أن تكون منتجات العناية بالوجه خالية من العطور؛ خاصة بالنسبة لأصحاب البشرة الجافة والحساسة.

اتركي بشرتكِ تتشرّب الرطوبة دون تجفيفها. وبعد جفافها بشكلٍ طبيعيّ، استكملي روتينك الجماليّ الخاص بكِ.

(3) مكبس الرموش

أسهل طريقة للحصول على مظهر العيون المفتوحة، والواسعة، واليقظة هو استخدام مكبس الرموش. خاصّةً أن الرموش قد تفقد قوامها المشقول خلال النوم، “فتتكسّر” بسبب الضغط عليها. لذا اكبسي صفّ رموشك بشكلٍ رقيق مرّة أو مرتين.

🔸 نحذّر من أن تكون اليدين رطبة، فذلك قد يسبب انزلاق المكبس ونزع الشعيرات بقوّة من مكانها.

عدا عن ذلك، بإمكانكِ تمشيط رموشك بمُنتج “جِل الرموش – الماسكارا الشفافة“، فهي تمنحكِ مظهراً طبيعياً وغير مبالغاً به في الصباح. وهي مناسبة لأيام العمل والمدرسة، دون أن تترك لاحقاً رواسب سوداء تحت العينين وتمنعكِ من التمتّع بـ” إشراقة طبيعية “.

(4) زيدي عدد دقّات قلبك

أي تمرين رياضي، ولو كان ضمن حدود غرفتك، سوف يزيد من سرعة نبضات القلب. وهذا بالتالي سوف ينشّط الدورة الدموية، ويمنح وجهكِ رونقاً صحياً في غضون دقائق. لذا قومي بتشغيل أغانيكِ الصباحية المفضلة، واجري في مكانك أو ارقصي قليلاً، ثم مارسي بعض حركات التمدّد والتمطيط.

🔸 لكن من الضروري الإشارة أن أحد أهم أسباب “المظهر المُتعب” في الصباح هو الجفاف. لذا قبل وبعد التمرين اشربي ما يكفي من المياه لتعويض السوائل التي فقدتها خلال الليل والنوم. يمكنكِ إضافة الليمون إلى الماء لما له من فوائد في رفع مستويات الطاقة.

😍 نصائح أخرى حول الحصول على إشراقة طبيعية في النهار :

  • في الفترة التي تسبق الحيض، سوف يبدو الوجه مُتعباً أكثر من الأوقات الأخرى. لهذا ننصح بالالتزام أكثر بالعادت الصحية؛ مثل أخذ قسط وافر من النوم، وشرب الماء، وتناول الأغذية الصحية، وتقليل كمية السكريات والنشويات.
  • إذا كنتِ تعانين من القلق أو الأرق، استبدلي المشروبات العالية بالكافيين مثل القهوة، بخيارات أخرى تحتوي على كافيين أقل — مثل الشاي. كما تساعد بعض الفواكه بتعزيز الشعور باليقظة؛ كالبرتقال والتفاح.
  • ادمجي أنشطة تُسعدكِ في روتينك الصباحي؛ مثل قراءة الأقوال أو الكتب المُلهمة، أو ممارسة الطقوس الروحية والتأمل.
  • عرضي جسمكِ لأشعة الشمس، وافتحي نوافذ الغرفة: حيث تساعد إنارة النهار في مدّكِ بالطاقة والتركيز. لكن لا ننصح بتعريض بشرة الوجه لأشعة الشمس لأنها تزيد من علامات الشيخوخة. لذا ادهني الوجه بكمية وافرة من الواقي الشمسي في الصباح.

🔴 مقالة ذات صلة: كيف يمكنكِ أن تكوني بكامل أناقتكِ في المنزل؟ إليكِ هذه النصائح !

❤️ إن أحببتِ هذه المقالة حول الحصول على إشراقة طبيعية في الصباح ، اتركي لنا تعليقاً في الأسفل ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

🔴 المقالة السابقة: لمَ توقّفت نجمات الموضة عن ارتداء العدسات الملونة في جميع إطلالاتهنّ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM