اختاري حيوانك المفضل من هذه الصور، وسنخبركِ بعض طباعك!

اختاري حيوانك المفضل من هذه الصور، وسنخبركِ بعض طباعك!

يعتقد المؤمنون بـ”علم النفس العلائقي” أن هناك رابط بين الأشياء التي ننجذب إليها؛ مثل الألوان، وبين سمات موجودة في شخصيتنا. وهذا الاختبار القائم على اختيار حيوانك المفضل ، هو مستوحى من تلك الفكرة.

ورغم أنّه لا يوجد أسس ملموسة تُثبت ذلك، لكن هذا النوع من الاختبارات هو وسيلة الترفيه المثالية لكل شخص يحاول استكشاف الذات ومحاولة فهم نفسه و فهم الآخرين — وذلك بغرض الترفيه وإمضاء الوقت لا أكثر.

الآن، وبعد التنويه ذاك… وكي لا نطيل عليكِ، انتقي أكثر حيوان يعجبكِ من هذه الحيوانات الستة: الحصان، النمر ، الدولفين، الطائر الطنان، الباندا، الفراشة — و بعد ذلك، انزلي أسفل الصورة لمعرفة ما يقوله حيوانك المفضل عنكِ… 👇👇👇

(1) الحصان: 🐎

أنتِ شخصٌ حالم إلى حدّ كبير. تعتبرين نفسك أهلاً للثقة، وأنت غالباَ كذلك. إذ تتمتعين بالكثير من الصفات النبيلة: مثل الوفاء، والاستقامة، والنزاهة، وتحبين الخير للناس. يستحيل أن تقومي بإيذاء أيّ شخص، لكن إذا قام أحدهم بمضايقتكِ، فإنكِ لا تتوانين في الدفاع عن نفسك.

وكما يقولون: “الأصيل حتى في خصامه أصيل”، فإن معاركك لا تتعدّى الحدود الأخلاقية.

ومن هذا المبدأ أيضاً، أنتِ لديكِ كمّاً كبيراً من المشاعر الفيّاضة والإحساس، مما يتيح لكِ فهم مشاعر الآخرين وتجاربهم.

تُبدعين في الفنون، وتنظرين إلى نفسكِ بصفتكِ بطلة القصة التي يجب أن تواجه الصعاب، مهما بلغت قساوتها. وتنجحين بذلك بفضل قدرتكِ على التأقلم، وصمودك، وإصرارك على تحقيق أحلامك.

(2) النمر: 🐅

إذا كان حيوانك المفضل هو النمر فأنتِ تُدركين تماماً قيمتك العالية في هذا العالم، لذا لا تقبلين بالتنازلات، ولا تتفاوضين على مبادئك وعلى الأشياء المهمّة بالنسبة لكِ.

مهما بلغ شعوركِ بالوحدة، أو الحزن أو “الضعف”، إلا أنكِ تفضّلين إظهار الجانب القوي والمتماسك منكِ. لديكِ نزعة قوية تجاه الحرية، حيث تنتفضين ضدّ أي نوع من القيود الاجتماعية، إذا لم تكن متوافقة مع ما تريدين تحقيقه.

لا تكترثين بآراء الآخرين وانتقاداتهم. لديكِ ثقة عالية بالنفس، وروح قيادية، وجامحة. لذا بدلاً من السير مع القطيع، فإنك ترسمين لنفسكِ الطريق الخاص بكِ، ممّا يدفع الناس للنظر إليكِ على أنكِ مصدراً للإلهام. ويجعلهم يستمدّون قوتهم وشعورهم بالإيجابية منكِ.

(3) الدولفين: 🐬

تميلين للنظر إلى الجانب المُشرق من الحياة، حتى لو كان هناك الكثير من الأمور المُحبطة. أنتِ إنسانة مبهجة، تنضحين بالطاقة، والحيوية. ولا يمكن للزمن أن يؤثّر على روحكِ الشابة، وهذا يظهر على ملامحكِ فيجعلكِ تبدين نضرة بغضّ النظر عن الفئة العمرية والحالة الصحيّة.

ربما مررتِ بالتجارب الصعبة، لكن إيمانكِ بالخير المتأصل في الناس، لا يتركك ضحية للاستسلام والخنوع. مع ذلك، أنتِ تعطين الثقة إلى أشخاصاً لا يستحقونها أحياناً، بسبب هذه النظرة الإيجابية المُبالغ فيها.

تكرهين السير من دون هدف أو حافز، حتى لو كان ذلك الهدف بسيطاً مثل المتعة والمرح فقط. تحبّين تغيير بيئتك، وديكور منزلك وكسر الروتين والملل من حين إلى آخر. كما تستمتعين بالنزهات في الطبيعة، والمناطق الفسيحة، والهواء الطلق.

(4) الطائر الطنان: 🐦

إن كان الطائر الطنان هو حيوانك المفضل ، فأنتِ لا تعبّرين عن نفسكِ بالكلام، إنما تتركين للناس محاولة فهمكِ واستخلاص النتائج. فوفقاً لكِ، الأفعال هي أشد تأثيراً من الأقوال. لديكِ درجة عالية من الذكاء والطاقة العقلية، وهذا يدفعكِ باتجاه الجوانب الإبداعية، أو المجالات الأكاديمية. وتبرعين بها!

إنكِ مستقلّة بنفسك، لكنكِ بحاجة إلى دعم وتشجيع وآراء الأصدقاء عندما يساورك الشك تجاه بعض اختياراتك. تقدّرين الأشياء الصغيرة في الحياة؛ مثل الاستمتاع بكوب القهوة صباحاً، أو المشي تحت المطر، أو مشاهدة فيلمكِ المفضّل.

لا تسمحين للخوف بالتأثير على قراراتكِ، حتى لو كنتِ مترددة بشأنها. ففي نهاية المطاف، أنتِ شخصٌ حكيم، ومتزن، لا يتصرف على أهوائه، إنما يعتمد على ما هو منطقي وعقلاني.

(5) الباندا: 🐼

إنك شخصٌ لطيف وحنون للغاية. اجتماعية، ولديكِ حسّ فكاهة عالي، بل و تكرهين الجديّة الكبيرة في التعامل مع الأمور. وهذه هي طريقتكِ في التعايش مع التحديات والضغوطات. لذا فهي سمة جيّدة لصحتكِ النفسية.

لديكِ “طاقة إيجابية” تؤثّر على من حولك، وتجعلهم مرتاحون لكِ. مما يساعدكِ في اكتساب ثقة الآخرين فوريّاً. وهم محقّون في ذلك. فأنتِ بالفعل بريئة وعفوية، ومحبّة للسلام والتناغم. إلا أنكِ إنفعالية وعاطفية جداً في بعض الأحيان.

أنتِ متحدثة بارعة، وبليغة. تعرفين كيف تبدين وجهة نظركِ من دون إثارة البغض والكراهية. ورغم بساطتكِ الظاهرة للناس، إلا أنكِ تتمتعين بدهاء ودبلوماسية كبيرة تجعلكِ تصلين إلى كلّ غاياتك.

(6) الفراشة: 🦋

أنتِ فريدة من نوعكِ، لذا من الصعب عليكِ الاندماج فورياً في أيّة بيئة. لكنكِ مع ذلك تتقنين فنّ التظاهر، والمجاراة، والمسايرة. موهبتكِ وتألقكِ يسطعان دائماً من بين الجموع، حتى لو لم تكوني مدركةً لذلك.

لديكِ صبر كبير وقدرة واسعة على إيجاد الحلول. لا يمكن لشيء أن يغيب عن انتباهكِ، فملاحظتكِ لأدق التفاصيل تجعلكِ تقيّمين الناس، والحياة بطريقةٍ صائبة وجيّدة جداً. وهذا أيضاً يجعلكِ شخصاً كفؤاً في العمل والمدرسة والجامعة.

تحبّين الاختلاف، وتنوع الثقافات، والسفر، والتنقّل. ومثلما ما تتحوّل الفراشة إلى شكلها الجميل بعد رحلتها الشاقة في النموّ داخل الشرنقة، أنتِ أيضاً تستغلّين ماضيكِ وما مررتِ به خير استغلال؛ فتتعلّمين منه وتصبحين أكثر حكمة.

❤️ إن أحببتِ ما يقوله حيوانك المفضل عنكِ ، اتركي لنا تعليقاً أدناه ولا تنسي متابعتنا على الفيسبوك، والإنستغرام!.

مقالات ذات صلة: 👇👇👇

💚 3 أسئلة، أجيبي عنها، وسوف نكشف لكِ سرّاً في شخصيتك

💛 سيكولوجيا الألوان: كيف يمكن أن يكشفَ لونُك المفضّل عن بعض طباعك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
PINTEREST
INSTAGRAM